تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الراية-  الثلاثاء 29 ربيع الأول 1433 الموافق 21 فبراير 2012

مؤشرات الجريمة في قطر.. الأقل عالمياً

على هامش مشاركته في ورشة لمكافحة الإرهاب..العقيد المال :
القاهرة - إبراهيم شعبان :


بدأت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة فعاليات ورشة العمل الإقليمية حول التعاون بين المنظمات الإقليمية ودون الإقليمية لتفعيل قرارات مجلس الأمن واستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب، التي تستمر يومين، بمشاركة قطر.
وأكّد سعادة العقيد ناصر يوسف المال، عضو ومقرر اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب ورئيس الوفد القطري إلى الاجتماع ، أن قطر من بين الدول المؤسسة للفريق العربي لمكافحة الارهاب ولها مبادرات اقليمية ودولية كثيرة في هذا المجال، كما انضمت لنحو 16 اتفاقية دولية لمكافحة الارهاب ايماناً منها بخطورة تداعياته وآثاره، كما يوجد تعاون وثيق بين قطر والامم المتحدة لمكافحة هذه الظاهرة وبخاصة المكتب المعني بمكافحة الجريمة والمخدرات في فيينا، كما تم عقد 8 ورش تدريبية محلية ودولية لمكافحة الارهاب.
ولفت الى أن قطر، ورغبة منها في التصدي لهذه الجريمة بشكل حاسم، أصدرت قانونا لمكافحة الارهاب عام 2004 ، كما أنشأت عام 2007 اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب برئاسة سعادة وزير الدولة للشؤون الداخلية ، كما انضمت ايضاً للمنتدى الدولي لمكافحة الإرهاب برعاية أمريكا وتركيا.
كما لفت المال الى أن مؤشرات الجريمة داخل قطر من بين أقل الدول على مستوى العالم بفضل سياستها الأمنية والسياسة المتكاملة ، مشدداً على أن الاستقرار في دولة قطر دعامة أساسية لنهضتها الكبيرة في مختلف المجالات.



قانون رقم (8) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم (11) لسنة 2004
العمالة الوافدة أفرزت جرائم جديدة على المجتمع القطري  
قطر تستضيف مؤتمراً أممياً لمنع الجريمة والعدالة الجنائية 
تقديرعالمي لتجربة قطر في مكافحة الجريمة
الجريمة فى قطر من أقل المعدلات فى المنطقة 
دورة «مسرح الجريمة» تنهي أعمالها

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك