تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب-  الخميس 01 ربيع الثاني 1433 الموافق23 فبراير2012  العدد 8656

مناظرات الدوحة تناقش حقوق المرأة العربية بعد الثورات

تناقش مناظرات الدوحة حقوق المرأة والمتغيرات التي طرأت على وضعها بعد الثورات العربية، في ظل هواجس من احتمالات أن يفرض الإسلام السياسي قيودا عليها.
وستكون مقولة المناظرة: «هذا الجمهور يرى أن حال المرأة ستسوء بعد الثورات» محوراً للنقاش في حلقة سيتم تسجيلها يوم 27 فبراير الجاري (الساعة السابعة والنصف مساء) في قاعة جامعة جورجتاون، مؤسسة قطر.
وكانت المرأة المصرية فقدت 50 مقعدا في مجلس الشعب الذي انتخب مؤخراً، بينما أظهر استطلاع أجرته منظمة العفو الدولية عن الأحزاب، فتورا في تأييد المرأة في كبرى الدول العربية، التي احتفلت بمرور عام على ثورتها.
وقال تيم سباستيان رئيس مجلس إدارة مناظرات الدوحة: معاملة المرأة تشكل مؤشرا مهما على حجم التغيير في البلدان التي شهدت ثورات وهذه المعاملة تقول الكثير عن نوع الديمقراطية التي ستنشأ عن الاضطرابات السياسية.
وتتحدث في جانب مقولة المناظرة الباحثة في شؤون المرأة ومناصرتها في تونس خديجة عرفاوي، الأستاذة الجامعية المتقاعدة وينضم إليها إيمان بيبرس، نائب رئيس مؤسسة (آشوكا) العالم العربي ورئيس مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، أول منظمة مصرية مختصة بتمويل المشروعات الصغيرة حيث توفر قروضا ونصائح قانونية لنساء فقيرات يمثلن مصدر الدخل الرئيس لعائلاتهن.
وتتحدث ضد مقولة المناظرة الأكاديمية الليبية أمل جيراري إلى جانب أستاذة العلوم السياسية في الجامعة الأميركية في القاهرة رباب المهدي، التي شاركت في إطلاق عدة مجموعات معارضة من بينها حركة كفاية والجبهة الوطنية للديمقراطية والعدل الاجتماعي وأيضا نساء من أجل الديمقراطية.



قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1998 بإنشاء اللجنة الاستشارية لشؤون المرأة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
دعم مكاتب المحاماة وتعزيز عمل المرأة
إعطاء المرأة كوته في الشوري أو البلدي
الداخلية تعرف طالبات الريان بحقوق المرأة القانونية
الأسرة يناقش جودة الخدمات النفسية والاجتماعية المقدمة لحماية المرأة
الشيخة موزا أسمى مثال لتفوق المرأة القطرية
فى ندوة بجامعة قطر حول المرأة في القضاء..
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!
المرأة القطرية تحصل على كامل حقوقها دون تمييز  
اجتماع لمجموعة عمل حقوق المرأة والمساواة بالدوحة
د. شيخة العطية تحاضر عن حقوق المرأة في الإسلام

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك