تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الأحد25/3/2012 م

قطر للقيادات يعلن عن برنامجه الجديد
لتطوير القيادات القطرية التنفيذية

الدوحة - الراية:
أعلن "مركز قطر للقيادات" إطلاق "برنامج القيادات التنفيذية الحالية والمستقبلية" الجديد الذي يهدف إلى تطوير الطاقات القيادية للقطريين والقطريات في المواقع الوظيفية التنفيذية وذلك بعد الإقبال الواسع الذي شهده برنامجه الأول.
يأتي البرنامج الجديد بالتزامن مع القفزات النوعية التي تحققها دولة قطر في مسيرتها نحو المستقبل. ويتبنى "مركز قطر للقيادات" تطوير رأس المال البشري الذي يعد الأهم في هذه المسيرة، وذلك عبر تطوير الإمكانيات القيادية الكامنة لدى الكوادر الوطنية.
ولن يقتصر دور "برنامج القيادات التنفيذية الحالية والمستقبلية" المخصص للموظفين ضمن المستويات التنفيذية المتوسطة والعليا في الفئة العمرية من 36 إلى 46 سنة، على توسيع قاعدة الطاقات الوطنية المؤهلة، بل سيتعدى ذلك إلى تطويرها عبر تقديم دورات تدريبية تخصصية تعزز المهارات القيادية للقطريات والقطريين الذين يشغلون مواقع متقدمة لا سيما في القطاعين العام والخاص."
وكان "مركز قطر للقيادات" نظّم مطلع هذا العام المجموعة الأولى من الجلسات التدريبية التي قدمتها "كلية هارفرد لإدارة الأعمال" و"كلية بووث في جامعة شيكاغو" ضمن "برنامج القيادات الحالية والمستقبلية" الذي شكّل باكورة برامجه المخصصة للقطريين والقطريات من مختلف قطاعات العمل ضمن الفئة العمرية من 25 إلى 35 سنة.
ويشار إلى أن البرنامج الجديد يرحب بطلبات من يشغلون مواقع إدارية تنفيذية، مع خبرة عملية لا تقل عن 10 سنوات، ويحملون شهادة جامعية في الحد الأدنى، ويتقنون اللغتين العربية والإنجليزية.
وسيتم تلقي ترشيحات المؤسسات والهيئات لأسماء الموظفين الذين تنتدبهم للمشاركة في البرنامج، كما تقبل الترشيحات الذاتية من خلال موقع المركز الإلكتروني. وسيتم تلقي جميع الترشيحات حصراً عبر الاستمارات الإلكترونية المتوفرة على موقع مركز قطر للقيادات على شبكة الإنترنت.
ويمكن تقديم الطلبات الإلكترونية عبر الإنترنت في الفترة حتى 30 أبريل 2012. وبعد اجتياز مراحل التقييم والاختبار المختلفة، سيتمكن المرشحون الذين تم قبولهم من الالتحاق بالبرنامج الذي سيستمر لمدة 15 شهراً.
وتعتمد آلية القبول في البرنامج على مؤهلات وخبرات المتقدمين، وتلتزم مبدأ تكافؤ الفرص لجميع المرشحات والمرشحين. وبعد تقديم الطلبات إلكترونياً، يتم إجراء مجموعة من الاختبارات وعمليات التقييم، تشمل المقابلة الشخصية، والاختبار النفسي والذهني، واختبار التقييم الذاتي.
وتشمل مواد "برنامج القيادات التنفيذية الحالية والمستقبلية" موضوعات مهمة وملحّة مثل: التجارب الدولية في القيادة النشطة، وإدارة الأزمات، وإدارة الموارد البشرية، والذكاء العاطفي، وفن التفاوض. وإلى جانب المواد النظرية التي تقدمها بعض أعرق المؤسسات التعليمية في العالم، سيتمكن المشاركون في البرنامج من الاطلاع على أفضل الممارسات الدولية في مجال تطوير القيادات من خلال الرحلات الخارجية ودراسة مقررات تخصصية محددة يتطلبها البرنامج.


قرار أميري رقم (47) لسنة 2010 بتشكيل مجلس إدارة مركز قطر للقيادات
القرار وفقا لأخر تعديل - قرار أميري رقم (47) لسنة 2010 بتشكيل مجلس إدارة مركز قطر للقيادات
قرار أميري بتعديل تشكيل مجلس مركز قطر للقيادات
ولي العهد يشهد إطلاق مركز قطر للقيادات


 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك