تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - السبت14/4/2012

قطر تشارك في اجتماع لجنة التعرفة الجمركية غدا

القاهرة-السيد السعدني:
بمشاركة وفد من دولة قطر يضم العديد من الإدارات والمؤسسات ذات الصلة بالتعرفة الجمركية وعلى رأسها قسم التعرفة الجمركية بالإدارة العامة للجمارك تشارك دولة قطر في اجتماع لجنة التعرفة الجمركية في نسخته التاسعة عشرة الذى يبدأ غدا السبت بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية.
ومن جانبه أكد د. محمد بن إبراهيم التويجري الأمين العام المساعد رئيس القطاع الاقتصادي بالامانة العامة لجامعة الدول العربية ان هذا الاجتماع يأتي في اطار الجهود التي تبذلها الدول العربية والامانة العامة لاستكمال البنية الاساسية للاتحاد الجمركي العربي تمهيدا لانطلاقه عام 2015 ودخوله حيز التطبيق الفعلي.
وقال التويجري أنه خلال هذا الاجتماع سيتم النظر إلى اعتماد التعريفات الوطنية للفصول من 86 الى 90 وإدخال التعريفات الوطنية للفصول من 91 الى 97 كما انه تم ادخال التعريفات الوطنية للفصول من 1 حتى 85 واعتمادها من قبل لجنة الاتحاد الجمركي العربي.
وأشار إلى ان التعرفة الجمركية تعتبر من الركائز لاقامة الاتحاد الجمركي العربي الموحد الذي يعتبر المرحلة الثانية بعد الانتهاء من المرحلة الاولى للتكامل الاقتصادي العربي والمتمثلة في منطقة التجارة العربية الحرة الكبرى تمهيدا للدخول إلى المرحلة الثالثة والأخيرة بإقامة السوق العربية المشتركة.



قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
قانون رقم (41) لسنة 2002 بتعديل نسبة التعرفة الجمركية وإلغاء بعض الإعفاءات الجمركية
قرار مجلس الوزراء رقم (21) لسنة 2004 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك
قطر تدعم الخطوات العربية لاعتماد التعرفة الجمركية الموحدة
مجلس الوزراء يوافق على مرسوم بشأن التعرفة الجمركية لدول التعاون
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك