تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الأربعاء 16 مايو 2012

الصندوق القطري يمول 156 مشروعا بحثيا بقيمة 140 مليون دولار

الدوحة – قنا
أعلن الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن تمويل 156 مقترحا بحثيا بقيمة 5ر140 مليون دولار أمريكي ضمن الدورة الخامسة من برنامج الاولويات الوطنية للبحث العلمي.
ويسعى برنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي إلى بناء إمكانات الموارد البشرية في قطر وتمويل البحوث التي تفيد الدولة والمنطقة والعالم إلى جانب تعزيز مكانة قطر في المجتمع البحثي الدولي.
ويعتمد البرنامج المعايير العالمية في عملية مراجعة العروض البحثية في كافة المجالات الأكاديمية ويقدم المنح المالية للقطريين ولغير القطريين المقيمين داخل الدولة وخارجها.
وتم الإعلان عن نتائج الدورة الخامسة من برنامج الاولويات الوطنية للبحث العلمي على هامش المنتدى السنوي الرابع للصندوق القطري الذي عقد بمركز قطر الوطني للمؤتمرات اليوم.
وتغطي المقترحات البحثية التي حصلت على التمويل مجالات العلوم الطبيعية، والهندسة والتكنولوجيا، والعلوم الطبية والصحية، والعلوم الزراعية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية.
وبلغ مجموع المؤسسات التي تحصلت بحوثها على التمويل 22 مؤسسة حكومية وغير حكومية ومؤسسات تمثل القطاع الخاص.
وكان الصندوق القطري قد تلقى - منذ فتح باب قبول ترشحات البحوث في سبتمبر الماضي- 1460 خطاب نوايا يشمل 670 مقترحا بحثيا، تم إرسال 632 مقترحا منها للمراجعة الخارجية من قبل خمسة مراجعين لكل مقترح بحثي وذلك بعد خضوع كل المقترحات للفحص من قبل مكاتب الأبحاث التابعة للمؤسسات القطرية المقدمة للمقترحات وتحقق الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي من امتثالها للمعايير المنصوص عليها.

الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي يطلق الدورة الثالثة
إشادة واسعة بإنشاء المؤسسة القطرية لدعم البحث العلمي
«حمد الطبية» توقع اتفاقية تعاون مع الصندوق القطري للبحث العلمي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك