تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الثلاثاء 22 مايو 2012

قريبا.. صدور لائحة أجور المعلمين المقيمين بـ"المستقلة"

بوابة الشرق ـ مساعد عبد العظيم :
علمت "بوابة الشرق" أن لائحة الموارد البشرية الخاصة بالمعلمين المقيمين العاملين بالمدارس المستقلة ستصدر خلال الأيام القليلة القادمة . وبحسب معلومات الشرق فقد حددت اللائحة المرتقب صدورها أجور المعلمين والمنسقين والنواب الاكاديمين العاملين بالمدارس المستقلة، بحيث يتراوح راتب المعلم ما بين 13 الي 15 ألف ريال شهريا يتضمن بدلات للحاصلين علي الرخص المهنية، فيما يبلغ راتب المنسق 16 الف ريال والمرشد الاكاديمي 17 الف ريال، فيما يتراوح راتب النائب الأكاديمي ما بين 18 الف و500 ريال إلي 23 ألف ريال.
تأتي اللائحة ضمن الاجراءات التي يبذلها المجلس الأعلي للتعليم لتشجيع موظفي المدارس المستقلة وتحفيزهم على العمل بهذه المدارس للمشاركة في النهضة التعليمية الشاملة التي تنشدها الدولة.
وكان المجلس الأعلى للتعليم قد قرر منح أصحاب التراخيص بدل طبيعة عمل بنسبة 35% من الراتب الأساسي، وذلك اعتباراً من تاريخ صدور لائحة شؤون أصحاب تراخيص المدارس المستقلة. في الأول من سبتمبر الماضي، ويأتي القرار تطبيقا للائحة أصحاب التراخيص ودعما لهم لمزيد من العطاء والانجاز.
وتهدف هذه الزيادة في اجور العاملين بالمستقلة ضمن الجهود التي يضعها المجلس الأعلى للتعليم نصب عينيه في ضوء رؤية قطر الوطنية 2030 وخلق بيئة تربوية جاذبة وداعمة للعطاء تعزز الإبداع والابتكار وتحفز على البحث العلمي لتصبح المدرسة الوحدة التربوية الأساسية في منظومة التعليم حيث تعول جميع القطاعات في الدولة على التعليم لإمدادهم بالقوة البشرية المؤهلة والمدربة والفاعلة. ويقع على عاتق أصحاب التراخيص مسؤولية اختيار أفضل الكفاءات التعليمية للحصول على أفضل النتائج، ووضع تجويد الأداء التعليمي بمدارسهم نصب أعينهم والاهتمام بمكتسبات الطلاب التربوية والتعليمية كمحور أساسي لقياس أداء عملهم في قيادة المدرسة.

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
مرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1999 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1980 في شأن تنظيم المدارس الخاصة

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (6) لسنة 2000 بشأن مزاولة الخدمات التعليمية
خطة خمسية لتقطير الوظائف بنسبة 100% بالمدارس المستقلة
الأعلى للتعليم يستقطب 3100 قطري بالمدارس المستقلة
«الأعلى للتعليم» يُقرّر تقطير الوظائف الإدارية بالمستقلة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك