تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة الشرق- - الجمعة ١ يونيو ٢٠١٢ م، الموافق ١١ رجب ١٤٣٣ هـ

الإيجارات السكنية تتراجع 6.2 % مقارنة بالعام الماضى

بوابة الشرق ـ نائل صلاح:

سجلت الإيجارات السكنية تراجعا بنسبة 6.2 % في شهر أبريل الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى وذلك وفقا لبيانات رسمية صادرة عن جهاز الاحصاء تتعلق بالرقم القياسي لأسعار المستهلك صادرة ، والذي ارتفع بنسبة 1.1 % خلال شهر أبريل الماضي مقارنة بشهر ابريل 201.
وقال رجل الأعمال والخبير العقاري منصور المنصور إن سوق الإيجارات السكنية ما يزال في مرحلة الاستقرار، بعدما أصبحت أسعار الإيجارات قريبة من المعدل الطبيعي للسوق، لافتا إلى أن التراجع في الإيجارات خلال شهر أبريل الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي يعود إلى تراجع الطلب على المساكن إذا ما قورن بالعام الماضي .
ولفت إلى أن سوق الإيجارات قد بدأ يشهد حالة من الاستقرار والتي تعتبر مرحلة مؤقتة تهيئ لحدوث ارتفاع في الإيجارات السكنية خلال السنوات المقبلة وخصوصا كلما اقتربنا من الطفرة المنتظرة في السنوات المقبلة التي تسبق موعد مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022.
من جانبه أكد رجل الأعمال حسن الحكيم : أن سوق الإيجارات السكنية شهد خلال الشهر المنصرم تراجعا طفيفا يعكس حالة الهدوء التي تيسطر على السوق والذي تحكم اسعاره معادلة العرض والطلب ,, لافتا إلى أن التراجع في شهر أبريل يعتبر طبيعيا لأن السوق لا يزال يشهد طلبا متواضعا، في حين أن هناك مشاريع جديدة تكتمل ويتم طرحها لسوق الإيجارات بشكل شهري، وكان آخر تلك المشروعات مدينة بروة التي تضم نحو 6 آلاف وحدة سكنية.

قانون رقم (4) لسنة 2008 بشأن إيجار العقارات
قانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
قانون رقم (21) لسنة 1995 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1975 في شأن إيجار الأماكن والمباني
عقاريون يتوقعون موافقة الحكومة على تمديد ضوابط الإيجارات التجارية
أسعار المساكن متوازنة.. والمحلات التجارية ستتعرض لموجة تصحيحية
ارتفاع إيجارات المحلات التجارية
توصية بمد قانون الإيجارات للعقارات التجارية لسنتين

تقرير: %10 ارتفاع قيم الإيجارات في قطر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك