تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب -الأربعاء 20 يونيو 2012م – الموافق 30 رجب 1433هـ - العدد: 8774

23 تعهداً للتبرع بالأعضاء بعد الوفاة

تلقت حملة التوعية والترويج للتبرع بالأعضاء بمؤسسة حمد الطبية تعهد (23) عضواً في جمعية ناندي الهندية في الدوحة بالتبرع بأعضائهم بعد الموت.
وجاء إعلان تعهد أعضاء جمعية ناندي بالتبرع بأعضائهم بمناسبة احتفال الجمعية بالذكرى السنوية لتأسيسها.
وأشادت سعادة السيدة ديبا غوبالان واضو السفيرة الهندية لدى الدولة بهذه الخطوة.. كما نوهت بنظام نقل وزراعة الأعضاء بدولة قطر.
وأشارت إلى أن تعهد أعضاء جمعية ناندي بالتبرع بأعضائهم بعد الوفاة تعد بادرة رائعة من الجالية الهندية، وهو جزء من رد الجميل لدولة قطر المضيافة.
ووقع المتبرعون الـ»23» في جمعية ناندي على إقرار التبرع بالأعضاء بوصية بعد الوفاة تخول لمؤسسة حمد الطبية استخدام أي عضو من أعضائه يمكن نقله وزراعته لشخص آخر قد يحتاجه.
وتسلم الدكتور رياض فاضل استشاري أول المسالك البولية وجراحة نقل وزراعة الأعضاء بمؤسسة حمد الطبية التعهدات والإقرارات نيابة عن المؤسسة، حيث أشاد بالمتبرعين وأعضاء الجالية الهندية.
وأكد أن دولة قطر تتميز بأحد أفضل النظم المتصلة بنقل وزراعة أعضاء البشر، حيث يتم معاملة المواطن والمقيم على قدم المساواة فيما يتعلق بزراعة الأعضاء.. موضحاً أن المؤسسة لا تعمل من أجل توفير أفضل شروط المعاملة وأحسن المرافق وأجودها فحسب، وإنما تضمن كذلك أن يتم منح الأعضاء المتبرع بها لأول مريض مسجل في قائمة انتظار زراعة الأعضاء يحتاج لها بصرف النظر عن جنسته أو دينه أو عنصره.
الجدير بالذكر أن جمعية ناندي تعد منتدى هندياً ثقافياً اجتماعياً يضم أعضاء الجالية الهندية في قطر.

قانون رقم (21) لسنة 1997 بشأن تنظيم نقل وزراعة الأعضاء البشرية
مطلوب ضوابط قانونية للتبرع بالأعضاء البشرية
المطالبة بإعادة النظر بقانون نقل وزراعة الأعضاء
قانونية نقل الأعضاء في كتاب جديد
اشهار الجمعية القطرية لزراعة الأعضاء قريباً
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك