تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق -السبت 23 يونيو 2012م – الموافق 3 شعبان 1433هـ

لدى استقباله السفير التونسي.. وزير حقوق الإنسان:
مبادرة إنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان نقلة نوعية

استقبل وزير شؤون حقوق الإنسان الدكتور صلاح بن علي عبدالرحمن السفير التونسي لدى المملكة السيد زين العابدين التراس وذلك بمكتبه في مقر الوزارة في مرفأ البحرين المالي.
وخلال المقابلة رحب الوزير بالسفير التونسي معربا عن مدى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، منوهاً إلى ضرورة تعزيز هذه العلاقات وتبادل الخبرات في مختلف المجالات وبشكل خاص في مجال حقوق الإنسان.
كما ذكر الوزير صلاح أن مبادرة جلالة الملك المفدى لإنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان هي بادرة تستحق تعاون جميع الدول العربية لإنجاحها، مؤكداً أن الوضع الحالي الذي يعيشه الوطن العربي في ظل التحديات الخارجية والصراعات السياسية يفرض وجود هذه المحكمة لمتابعة الانتهاكات الإنسانية فيه.
كما أشار الوزير إلى أهمية توحيد الجهود وتنسيق التحركات في الملفات الحقوقية على مستوى الوطن العربي ونشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيز كرامته بما يحقق الرفاة والاستقرار للشعوب العربية.
من جهته أعرب السفير التونسي عن سعادته للقاء الوزير وهنأه بتوليه المنصب الجديد متمنياً له كل النجاح والتوفيق في ظل التحديات التي تواجهها المملكة في الداخل والخارج. مشيداً بحكمة القيادة السياسية في علاج الأزمات والمضي في المسيرة الإصلاحية.
وفي ختام اللقاء، تمنى الوزير المزيد من الازدهار للحكومة التونسية الجديدة متمنياً للقيادة التونسية التوفيق والنجاح في عملهم، مؤكداً حرص المملكة بشكل عام والوزارة بشكل خاص على التعاون المستمر مع الجمهورية التونسية.

undefined

مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2010 بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
دعوة لإنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك