تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الأحد 15 يوليو 2012م – الموافق 25 شعبان 1433هـ - العدد: 8799

البيئة تعرف قياداتها بآليات توطين الوظائف

نظمت وزارة البيئة محاضرة تثقيفية حول توطين الوظائف بدولة قطر، وذلك حرصاً منها على اطلاع أصحاب القرار من الوكلاء المساعدين ومديري الإدارات بالوزارة على الدراسة المقدمة من وزارة العمل إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، حول استراتيجية وسياسات وآليات وقواعد وإجراءات توطين الوظائف في القطاعات المختلفة، ومراقبة ومتابعة تنفيذ ذلك.
وتتضمن الدراسة اقتراح المحفزات المناسبة لتشجيع القطريين على العمل في القطاع الخاص، وتشجيع مؤسسات القطاع الخاص على المساهمة في سياسات التوطين.
ألقى المحاضرة، الدكتور عزيز محمد، الخبير بوزارة العمل، علماً أن هذا النوع من المحاضرات يهدف إلى توجيه أصحاب القرار من المديرين بالوزارة إلى الطرق التي من خلالها يتم تحفيز القطريين لتشجيعهم على شغل المهن الفنية والإدارية العليا في الوزارة، والتي تتكون من أربعة قطاعات، هي القطاع البيئي، وقطاع المختبرات والتقييس، وقطاع الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، وقطاع الخدمات العامة. وتتميز هذه القطاعات بتنوع متطلباتها الوظيفية التخصصية في المجالات المختلفة، مما يتطلب طرق جذب لها وإعداد كوادرها عن طريق الابتعاث أو التدريب.
وتشرح الدراسة التي أعدتها وزارة العمل، الإطار الاستراتيجي للسياسة العامة للتوطين المنبثقة عن رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تمثل زيادة مشاركة القطريين في قوة العمل هدفاً استراتيجياً فيها.
وقد دار نقاش مستفيض في نهاية المحاضرة بين المحاضر والوكلاء المساعدين ومديري الإدارات بوزارة البيئة.

قرار مجلس الوزراء رقم (14) لسنة 1991 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
قرار مجلس الوزراء رقم (6) لسنة 1993 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
قانون التوطين يوفر قاعدة قانونية لتقطير الوظائف

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك