تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة العرب- الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٢ م الموافق ٢٨ شعبان ١٤٣٣ هـ العدد 8802

معظم المراكز الصحية تعمل على فترتين في رمضان

حددت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية دوام المراكز الصحية خلال شهر رمضان المبارك, حيث ستعمل معظمها على فترتين, الأولى صباحية والثانية مسائية.
وذكرت المؤسسة في بيان صحافي أنه بالنسبة للمراكز الصحية داخل مدينة الدوحة وهي (الريان، مدينة خليفة، المنتزه، أم غويلينا، أبوبكر الصديق) فستقدم خدماتها العلاجية خلال الفترة الصباحية من الساعة الثامنة إلى الواحدة ظهرا، ومسائية من الساعة الرابعة إلى منتصف الليل بما في ذلك يوما الجمعة والسبت.
أما بالنسبة لخدمات الأسنان في هذه المراكز فستكون طيلة شهر رمضان خلال فترتين, الأولى صباحية من الثامنة إلى الواحدة ظهرا والثانية مسائية من السابعة إلى منتصف الليل, بما في ذلك يوم السبت (فترتان) على أن تكون يوم الجمعة خلال الفترة المسائية فقط.
وبخصوص المراكز الصحية الأخرى داخل مدينة الدوحة وهي (عمر بن الخطاب، الخليج الغربي، المطار، الغرافة، مسيمير، الوافدين، أبونخلة) فتقدم خدماتها العلاجية وخدمات الأسنان على فترتين صباحية من الثامنة إلى الواحدة ظهرا ومسائية من السابعة وحتى منتصف الليل.
وتغلق هذه المراكز أبوابها يومي الجمعة والسبت ما عدا (عمر بن الخطاب والخليج الغربي) حيث يقدمان خدمات علاجية وخدمات الأسنان خلال يومي الإجازة الأسبوعية, في حين يقدم مركز الوافدين خدمات علاجية يومي الجمعة والسبت, فيما يقدم خدمات الأسنان يوم السبت فقط على الفترتين الصباحية والمسائية.
وفيما يتعلق بالمراكز الصحية خارج مدينة الدوحة فسيكون دوام مركز الوكرة الصحي بالنسبة للخدمات العلاجية من الساعة الثامنة صباحا إلى منتصف الليل, بما في ذلك يوما الجمعة والسبت, في حين ستكون خدمات الأسنان على فترتين من الثامنة صباحا إلى الواحدة ظهرا, ومن السابعة مساء إلى منتصف الليل.
أما مركز الشحانية الصحي فسيكون دوامه للخدمات العلاجية على فترة واحدة من الثامنة صباحا إلى منتصف الليل ما عدا يومي الجمعة والسبت على فترتين من الثامنة صباحا إلى الواحدة ظهرا, ومن السابعة مساء إلى منتصف الليل, بينما يقدم المركز خدمات الأسنان من الثامنة صباحا إلى الواحدة ظهرا, ومن السابعة مساء إلى منتصف الليل.
وسيكون دوام مركز الخور الصحي بالنسبة للخدمات العلاجية على فترتين من الثامنة صباحا إلى الواحدة ظهرا, ومن الرابعة عصرا إلى منتصف الليل, بما في ذلك يوما الجمعة والسبت, في حين يقدم خدمات الأسنان من الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا, ومن السابعة مساء إلى منتصف الليل.
وسيقدم مركز الشمال الصحي خدماته العلاجية على فترتين صباحية من الثامنة إلى الواحدة ظهرا, ومسائية من السابعة إلى منتصف الليل, بما في ذلك يوما الجمعة والسبت، في حين يقدم خدمات الأسنان على فترتين كذلك من الثامنة صباحا إلى الواحدة ظهرا, ومن السابعة مساء إلى منتصف الليل.
بينما يقدم مركزا أم صلال والظعاين خدماتهما وخدمات الأسنان على فترتين صباحية من الثامنة إلى الواحدة ظهرا, ومسائية من السابعة إلى منتصف الليل, على أن يغلقا يومي الجمعة والسبت.
أما مراكز الغويرية والجميلية والكعبان وأم باب فستقدم خدماتها العلاجية طيلة فترة رمضان على فترتين الأولى من الساعة الثامنة صباحا وحتى الحادية عشرة والثانية من الساعة السابعة والنصف مساء وحتى التاسعة والنصف, في حين تقدم خدمات الأسنان في مركز الكعبان فقط على فترة واحدة من الثامنة صباحا وحتى الحادية عشرة, بينما تغلق هذه المراكز أبوابها يومي الجمعة والسبت وتعمل بنظام الاستدعاء (أون كول).
ويعمل مركز الكرعانة الصحي في رمضان على فترة واحدة من الثامنة صباحا إلى الواحدة ظهرا ما عدا يومي الجمعة والسبت.
وتعمل العيادات التخصصية داخل وخارج مدينة الدوحة على فترة صباحية فقط من الثامنة إلى الواحدة ظهرا.
ويشار إلى أن خدمات الصحة المدرسية ستكون متوقفة من يوم 22 يوليو الجاري وحتى 25 أغسطس القادم.

قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
الرعاية الصحية تحدد مواعيد العمل خلال رمضان
 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك