تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الأحد 12 أغسطس 2012م – الموافق 24 رمضان 1433هـ - العدد: 8827

الجامعة: التنسيق القطري-المصري يعزز التضامن العربي

رحبت جامعة الدول العربية بزيارة حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس إلى مصر، مؤكدة أن لقاء القيادتين القطرية والمصرية من شأنه أن يسهم بفاعلية في دعم مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك، وتوحيد المواقف حيال القضايا الراهنة التي تواجه الأمة.
وقال سعادة السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، لـ (قنا): «إننا نسعد ونرحب بكل زيارة على هذا المستوى الرفيع بين دولنا العربية، خاصة في هذه الفترة الزمنية الصعبة في تاريخ أمتنا».
وأكد صبيح أنه من شأن التعاون بين دولة قطر بدورها الفعال والنشط الذي يسير نحو اتجاهات عديدة، ومصر بثقلها وموقعها وريادتها وإمكاناتها، أن يحقق طفرة في مسيرة العمل العربي المشترك، ويدفع بمسيرته إلى الأمام.
وأعرب عن أمله في أن تزداد الزيارات المماثلة بين القيادات العربية للتنسيق والتشاور حول القضايا الراهنة، ودعم العمل المشترك، والتخفيف عن المواطن العربي، وبحث سبل تحقيق تطلعاته، وتحسين مستوى معيشته.
واعتبر صبيح أن زيارة سمو أمير البلاد المفدى لمصر تكتسب أهمية في هذا التوقيت كونها تسبق انعقاد القمة الإسلامية الاستثنائية المقررة في المملكة العربية السعودية الثلاثاء المقبل بدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، وهو ما يساهم في التنسيق بين القيادات العربية فيما يخص القضايا العربية والإسلامية.
وقال: «إن ما يهمنا أن تكون قضية القدس في بؤرة اهتمام القمة الإسلامية»، منبهاً إلى أن المدينة المقدسة أصبحت في أخطر مرحلة في تاريخها، وأصبح %80 من أهل القدس تحت خط الفقر، الأمر الذي يتطلب من هذه القمة العمل على تثبيت أهل القدس، والتصدي لعمليات التهجير القسري على يد قوات الاحتلال، التي تحاول كسر إرادة الفلسطينيين».
وثمن صبيح الدور القطري الداعم لقضايا المنطقة، وقال: «إن دولة قطر تقوم بدور نشط في مسيرة العمل العربي المشترك، ودعم القضية الفلسطينية، كما أنها ترأس لجنة مبادرة السلام العربية، وتقوم بدور إيجابي وفعال على مستوى العالم، كما أن الاجتماعات متواصلة ومتكررة بقيادة قطرية من أجل تحقيق نقلة نوعية للملف الفلسطيني، ولتحظى القضية الفلسطينية بالمكانة التي تليق بها في ظل صمود الشعب الفلسطيني، وأن تكون فلسطين دولة كاملة العضوية في المنظمات والمؤسسات الدولية».



الدستور الدائم لدولة قطر
الجاليات العربية تثمن جهود قطر في تعزيز العمل المشترك

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك