تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الخميس 16 أغسطس 2012م – الموافق 28 رمضان 1433هـ

الجمارك تؤهل كوادرها بمناهج أكاديمية

الدوحة - الراية:

وقعت الإدارة العامة للجمارك وكلية المجتمع في قطر مذكرة تفاهم لإعداد برنامج تدريسي لموظفي الإدارة العامة للجمارك بمسمى "دبلوم مشارك في العلوم التطبيقية/ تخصص علوم جمركية" وذلك من أجل تعزيز الكفاءة العلمية لموظفي الإدارة وتقديم خدمات جمركية متميّزة لجمهور المتعاملين، وقد مثّل الطرف الأول فيها سعادة السيد أحمد بن علي المهندي المدير العام للإدارة العامة للجمارك، فيما مثّل الطرف الثاني الأستاذ الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي رئيس كلية المجتمع بالإنابة.
وتنصّ المذكرة التي تمّ توقيعها صباح أمس بمقر الإدارة العامة للجمارك، على قيام كلية المجتمع بإعداد المنهج التدريسي المُشار إليه، وذلك بالتعاون مع مركز الدراسات الجمركية والضريبية في جامعة "كانبرا" في استراليا، إضافة إلى التعاون في طرح وتنفيذ برامج علمية وأكاديمية وتدريبية أخرى خاصة بالعمل الجمركي.
يأتي ذلك في إطار حرص الإدارة العامة للجمارك على تطبيق برنامج كبير للإصلاح والتطوير مع التركيز على بناء القدرات وتأهيل وتطوير مواردها البشرية عن طريق اتباع سياسة التعليم والتدريب المستمرين وضمن مواكبة خُطى الدولة في السعي لتنفيذ رؤية قطر الوطنية 2030، وقد جاء التعاون بين الإدارة وبين كلية المجتمع باعتبارها مؤسسة تعليمية حكومية تعمل على تقديم خيارات تعليمية متميزة وتختص بتلبية احتياجات سوق العمل والقوى العاملة بالدولة.
وقال سعادة السيد أحمد بن علي المهندي المدير العام للإدارة العامة للجمارك إن توقيع الإدارة لمذكرة التفاهم التي تؤهل موظفيها في ميدان العمل تؤكد أهمية تأهيل الكوادر البشرية الجمركية وجعلها على رأس سلم اهتمامات الإدارة باعتبارهم هم النواة الحقيقية لأي إنجاز حقيقي.
وأفاد بأن العمل الجمركي تخصصي من الدرجة الأولى ويحتاج إلى تأهيل علمي وعملي وذلك من خلال التعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية الكبرى في داخل قطر وخارجها.
من جانبه قال الدكتور إبراهيم النعيمي رئيس كلية المجتمع بالإنابة إن هذا التعاون يعتبر الأول من نوعه والذى تنفذه الكلية مع مؤسسة وطنية وتهدف من خلاله لتأهيل منتسبيها لسوق العمل مشيرًا إلى أن برامج الدبلوم التي توفرها الكلية تنقسم إلى قسمين، الأول يؤهل للدراسة الجامعية والثاني يؤهل لسوق العمل.
وأشار إلى أن إعداد البرامج الدراسية قد استغرق ما يقرب من عام، وذلك من خلال التعاون مع مركز الدراسات الجمركية والضريبية في جامعة "كانبرا" بأستراليا، موضحًا أن الملتحقين بهذا الدبلوم سيتلقون دراستهم على يد نخبة من الخبراء من كلية المجتمع وجامعة كانبرا.
وقال الدكتور عبد الناصر التميمي من كلية المجتمع إن الدبلوم يدرس باللغة الإنجليزية ويستغرق عامين، موضحًا أنه خلال الخمسة أعوام القادمة يتم تخريج عدة أفواج من موظفي الإدارة.



قانون رقم (8) لسنة 1990م بشأن تنظيم مراقبة الأغذية الآدمية
القانون وفقا لأخر تعديل - قانون رقم (8) لسنة 2008 بشأن حماية المستهلك
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (4) لسنة 1990م بشأن نظام المواصفات والمقاييس
قانون رقم (40) لسنة 2002 بإصدار قانون الجمارك
الجمارك تدرب موظفيها على اكتشاف البضائع المقلدة والمغشوشة
اختتام دورة تأسيسية لموظفي الجمارك

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك