تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الثلاثاء ٢٨ أغسطس ٢٠١٢ م، الموافق ١٠ شوال ١٤٣٣ هـ  

هيئة التعليم تصدر تعميماً بمواصفات الزي المدرسي للطالبات

أكدت هيئة التعليم أهمية تواصل المدارس ومركز المعلومات مع أولياء الأمور لتعريفهم بكافة الارشادات المتعلقة بالزى المدرسي.
وقد اشتمل تعميم الزي المدرسي الذى أصدرته هيئة التعليم إلى جميع المدارس المستقلة على مجموعة من الخيارات لألوان محددة، مع اتاحة المجال لإدارة المدرسة لاختيار ما تراه مناسباً من المواصفات المعتمدة تعزيزاً لمبدأ الاستقلالية لمدارس البنات.
وأكد مصدر بالمجلس الأعلى أن ذلك يأتى ذلك تأكيداً لما جاء فى اللائحة التنفيذية لقرار سمو ولى العهد رقم 1 لسنة 2008م بشأن التقويم السلوكى فى المدارس، وتنفيذاً لتوجيهات سعادة السيد سعد بن ابراهيم آل محمود وزير التعليم والتعليم العالى الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم بأن يكون لأولياء الأمور كامل الحرية فى إعداد الزى المدرسى وفقاً للمواصفات المحددة، دون الزامه بجهة معينة.
وراعت معايير زي الطالبات خضوع التصميم للمعايير الإسلامية المحتشمة، حيث يجب أن يكون الزي طويلاً بأكمام طويلة، لا يصف ولا يشف وأن يكون مريحاً وغير ضيق. وتقدم المدرسة لولى الأمر تصميم الزى ليتسنى له اعداده فى أى مكان يختاره، وتترك له حرية شراء الأقمشة، بحيث لا يكون للمدرسة أى علاقة مالية، وألا تحقق المدرسة أى هامش ربحى من خلاله.
وحدد التعميم ألواناً معينة للمراحل المختلفة تشمل الأزرق الفاتح، أو الرمادي، والوردى للمريول أو التنورة لطالبات المرحلة الابتدائية، أما المرحلة الإعدادية فحدد لها ألوان العنابي، أو البني، أو الرمادي. والمرحلة الثانوية الرمادي أو الكحلي أو الأسود، أما ألوان القميص فيمكن أن تكون أبيض، أو بيج، أو ورديا لجميع المراحل.
* الزي الرياضي
وبالنسبة للزي الرياضي للبنين والبنات، فقد حدد التعميم ألوانه كما يلي: البنطلون أسود أو أبيض أو كحلي أو عنابي، أما القميص فأبيض أو كحلى أو عنابي.
وشدد التعميم على ضرورة التواصل بين المدارس وأولياء الأمور، وتوفير التصميم المعتمد لهم مع عينة من لون القماش المطلوب، وتوفير شعار المدرسة للبيع بسعر لا يتجاوز خمسة ريالات، كما يتعين على المدارس توزيع تصميم الزى على أولياء أمور الطالبات المستجدات، وإعلانه على البوابة الخارجية.
وتحرص هيئة التعليم على متابعة جميع مدارس البنات للتأكد من التزامها بالتعميم، وتنفيذها للإجراءات المطلوبة والتأكد من تواصل المدرسة مع أولياء الأمور وإفادتهم بالزي الذي حددته المدرسة.
كما يمكن لأولياء الأمور مراجعة مركز المعلومات ببرج المجلس الأعلى للتعليم لأي استفسارات او شكاوي، أو الاتصال بالخط الساخن 155.


 

قانون رقم (11) لسنة 2006 بشأن المدارس المستقلة
قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
قرار توحيد الزى بالمدارس القطرية التابعة لوزارة التربية والتعليم والمدارس المستقلة
قرار وزيرة التعليم: إلزام طلاب المدارس بارتداء الزى القطري

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك