تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 قطر-جريدة الراية-الإثنين 3 سبتمبر 2012م – الموافق 16 شوال 1433هـ

تدريب موظفي الخارجية على "الدبلوماسية متعدّدة الأطراف"

الدوحة - قنا:

افتتحت أمس دورة تدريبية حول الدبلوماسية متعدّدة الأطراف ينظمها المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية بالتعاون مع معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث "اليونيتار" وتستمر حتى 13 سبتمبر الجاري، ويشارك فيها 18 موظفاً من موظفي الوزارة المشاركين في الدورة الـ 67 للجمعية العامة للأمم المتحدة .
ووجه سعادة السفير الدكتور حسن بن إبراهيم المهندي، مدير المعهد، كلمة للمشاركين حثهم فيها على ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الدورة لما تحتويه من موضوعات ذات أهمية لعملهم الدبلوماسي بصفة عامة ولمشاركتهم في دورة الجمعية العامة بصفة خاصة حتى يتمكنوا من تمثيل بلدهم خير تمثيل .
كما تقدّم سعادته بالشكر لمعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث على تعاونهم.. مؤكدًا أن المعهد الدبلوماسي سيواصل هذا التعاون في المستقبل .
وتتضمّن الدورة التدريبية، التي تعد أول بادرة من نوعها في دولة قطر، مجموعة محاور منها مقدمة لبيئة العمل متعدّدة الأطراف في الأمم المتحدة، المراسم في الأمم المتحدة، ترتيب الأسبقيات، المناسبات الاجتماعية، أهداف ونتائج المؤتمرات متعدّدة الأطراف، اتخاذ القرار والمفاوضات المعقدة، محاكاة استخلاص المعلومات، الجماعات غير الرسمية وبناء الثقة، تمرينات عملية حول التحدّث في المؤتمرات متعدّدة الأطراف، مقدمة حول نشوء وظائف وجدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وكيفية استجابة الجمعية العامة لتحديات واحتياجات التنمية المؤسساتية.



قانون رقم (39) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الخارجية وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (10) لسنة 1992 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1976 بتنظيم البعثات الدراسية
مجلس التعليم ينظم البعثات الدراسية لوزارة الخارجية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك