تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الإثنين10/9/2012 م

عناصر نسائية في الحرس الأميري قريبًا
خلال يوم مفتوح بوزارة العمل..العميد الهاجري لـ الراية:
ملاك الهاجري: 500 وظيفة بالحرس الأميري في انتظار الشباب
 الحرس الأميري يخصص وظائف مناسبة للمعاقين

كتبت - منال عباس:
أعلن سعادة العميد الركن صالح مطر ضابت الدوسري، مساعد قائد الحرس الأميري للإدارة ونظم المعلومات، أن هناك توجها لاستقطاب العنصر النسائي للعمل في الحرس الأميري مستقبلاً.
وأضاف في تصريح لـ الراية على هامش فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف الذي أقامته وزارة العمل بالتعاون مع الحرس الأميري أمس، أن الهدف من الفعالية هو التعريف بالحرس الأميري وفرص العمل المتاحة لديه واستقطاب القطريين للعمل فيها، وكذلك تنشيط التعاون المستمر مع وزارة العمل لتنفيذ هذه السياسة، مبينا أن الحرس الأميري يعمل كل فترة على استقطاب عدد من الشباب القطريين وذلك من خلال التواصل المستمر مع وزارة العمل لتسجيل الراغبين وتحديد الفئات المناسبة للعمل إلى جانب الإعلانات التي تنشر من حين لآخر حول فرص العمل المختلفة بالحرس الأميري وكذلك الموقع الرسمي الإلكتروني.
كما أشاد سعادته بفكرة اليوم المفتوح الذي يستهدف تعريف الشباب القطري عن قرب على فرص العمل المتاحة بالحرس في جميع أقسامه وإداراته.
وتقدم سعادة العميد الدوسري بالشكر والتقدير لسعادة وزير العمل على الدعم اللامحدود الذي تقدمه الوزارة لتذليل كافة الصعاب والتعاون المستمر مع الحرس الأميري.
ونوه سعادة العميد الركن صالح مطر الضابت الدوسري مساعد قائد الحرس الأميري للإدارة ونظم المعلومات إلى أن اليوم المفتوح للتوظيف بالحرس الأميري تم تحديده من قبل سعادة اللواء الركن هزاع بن خليل الشهواني قائد الحرس الأميري بهدف التعريف بالمهام المنوطة بالحرس الأميري واستقبال طلبات التوظيف للقطريين الراغبين في الالتحاق بالوظائف المتاحة، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل، وأضاف أن هناك تعاونا مسبقا بين الحرس الأميري ووزارة العمل متمنيا استقطاب أكبر عدد ممكن من المواطنين للتوظيف.
وقد جاء اليوم المفتوح للتوظيف بالحرس الأميري ضمن استراتيجية وزارة العمل لتشغيل الخريجين من حملة الثانوية العامة وما دونها بحضور سعادة السيد حسين يوسف الملا، وكيل وزارة العمل، والعميد الركن صالح مطر ضابت الدوسري، مساعد قائد الحرس الأميري للإدارة ونظم المعلومات. وقد شمل اليوم المفتوح تسجيل البيانات واستكمال الأوراق الثبوتية للراغبين في الالتحاق بالحرس الأميري كإجراء ما قبل الخضوع إلى الاختبارات بالحرس.
وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة الأيام المفتوحة التي تقيمها وزارة العمل بالتعاون مع الجهات المختصة في جميع القطاعات الحكومية والخاصة لإيجاد فرص للمواطنين الباحثين عن العمل. وأعرب سعادة السيد حسين يوسف الملا وكيل وزارة العمل عن شكره لسعادة قائد الحرس الأميري لهذا التعاون البناء الذي يصب في مصلحة الشباب القطري، متمنيا مزيدا من التعاون في المستقبل وحاثا الجهات الحكومية والخاصة على القيام بمثل هذه الخطوة.
وأشار سعادته إلى أن هناك جهات حكومية ساعدت كثيرا في الحصول على وظائف حيث إن المرحلة القادمة ستشهد من خلال الخطط التي تم وضعها بالوزارة القضاء على البطالة في قطر.. ودعا سعادته المتقدمين من المواطنين أن يقبلوا بالوظائف التي قدمت لهم أو التي تعرض عليهم.
ومن جانبه استعرض سعادة المقدم مبارك دخيل الهاجري رئيس قسم التوظيف بالحرس الأميري، عرضاً موسعا حول تاريخ الحرس الأميري ومهامه واختصاصاته، موضحاً أنه قوة عسكرية تتبع لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى مباشرة، وذلك حسب القرار الأميري رقم ٩ لسنة ٢٠٠٧م، وتخضع لقيادته جميع المجموعات المقاتلة المكونة لقوة الحرس الأميري التي تعمل للحراسة والحماية والدفاع، مستعرضا مراحل تكوين الحرس الأميري التي بدأت بحرس الشرف وسرية الحرس الأميري، وكتيبة الحرس الأميري، وحرس سمو ولي العهد، حيث تكونت الكتائب في عام ١٩٨٢م.
ونوه سعادة المقدم مبارك الهاجري بخصائص الحرس الأميري، والتي من بينها حماية نظام الحكم الأميري، وتحقيق أمن وحماية الأمير وولي العهد في جميع الأوقات، وتحقيق أمن وحماية أسرة الأمير وولي العهد وأفراد أسرة الأمير وولي العهد، وأفراد الأسرة الحاكمة، هذا بجانب تأمين أمن وحماية الملوك ورؤساء الدول أثناء زيارتهم للدولة، وتأمين الحماية لضيوف سمو الأمير وولي العهد، والتعاون مع الجهات العسكرية في جميع الجوانب.
وتحدث الهاجري خلال العرض الذي حضره عدد كبير من المتقدمين للوظائف، إلى الهيكل الوظيفي للحرس الأميري وإداراته المختلفة، وحث على ضرورة أن يسعى المجندون لترقية مؤهلاتهم العلمية، كما تحدث عن اللواء الخاص، ومجموعات الحرس المختلفة، وشدد على الدور الحيوي والهام لمجموعة التدخل السريع، وقال إن هناك ترابطا كبيرا وتعاونا بين الحرس الأميري والقوات المسلحة القطرية.
ومن جانبها قالت ملاك عبدالله مشعل الهاجري، مساعد مدير إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية، بوزارة العمل لـ الراية إنه من المتوقع استقطاب 500 موظف بالحرس الأميري خلال هذا اليوم المفتوح، موضحة أنه تم إرسال رسائل نصية لـ400 متقدم للوظيفة، ممن تم تسجيل بياناتهم بالوزارة من قبل، إلى جانب استقبال الطلبات الفردية، إلا أن مسميات الوظيفة سيحددها الحرس الأميري بعد إجراء المقابلات الشخصية، وأضافت في هذا السياق إن الحرس الأميري سيخصص وظائف تناسب ذوي الإعاقة، إيماناً بضرورة انخراط جميع فئات المجتمع في سوق العمل والمساهمة في بناء الوطن.
وأضافت ملاك الهاجري أن تنظيم اليوم المفتوح جاء تلبية لرغبة الحرس الأميري، وقد تمت الترتيبات المتعلقة بالكشوفات وتحديث طرق التوظيف، وتوفير كافة البيانات للباحث خلال المقابلة، وأشارت إلى رفع سن التجنيد من ١٨ إلى ٣٥ سنة، مؤكدة أن هذا القرار سيتيح الفرصة أمام عدد كبير من الشباب للالتحاق بالحرس الأميري.
وأضافت أن اليوم المفتوح يأتي ضمن خطة الوزارة للتواصل مع قطاعات الدولة المختلفة لتسهيل وتفعيل عملية التوظيف، وأشارت إلى الأيام المفتوحة التي نظمتها الوزارة من قبل لعدد من الجهات من بينها البنوك والخطوط الجوية القطرية.
وأكدت ملاك الهاجري أن الوزارة على استعداد تام للتعاون مع كل الجهات لإقامة يوم مفتوح للإعلان عن وظائف، لاسيما وأنه يفتح مجالا كبيرا للشفافية، ويحد من البطالة والسعي لتأهيل وخلق كوادر مؤهلة.
ونوهت مساعد مدير إدارة تنمية القوى العاملة الوطنية بأن الفترة المقبلة ستشهد تحركا واسعا متزامناً مع بداية العام الدراسي للتركيز على عمليات التوجيه والإرشاد، من خلال تنظيم الأيام المفتوحة، والزيارات الميدانية للجهات المختلفة للتعريف بالتخصصات المتوفرة، والتوجيه لبعض الوظائف الجديدة في مجال الفندقة والسياحة والبنوك، والدفاع المدني والبيئة وغيرها من الوظائف الحكومية، هذا وقد شهد اليوم المفتوح إقبالا كبيرا من الشباب القطريين الراغبين في العمل بالحرس الأميري.


قانون رقم (2) لسنة 2004 بشأن ذوي الاحتياجات الخاصة
مرسوم رقم (28) لسنة 2008 بالتصديق على اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
مرسوم رقم (28) لسنة 2009 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة لعام 1979
قطر اتخذت كل الإجراءات لضمان حقوق ذوي الإعاقة
قطر تولي قضية حقوق ذوي الإعاقة اهتماماً كبيراً
فريق لمراجعة قوانين ذوي الإعاقة
لجنة تفعيل قانون الإعاقة طالبت بإيجاد نظام متكامل لتوظيف المعاقين
القوانين أنصفت المرأة .. والتمييز في العمل مستمر!
قطر حريصة على مكافحة التمييز ضد المرأة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك