تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الثلاثاء 2 أكتوبر 2012م – الموافق 16 ذو القعدة 1433هـ

في زيارة قامت بها للمؤسسة
كريمة ملك تايلاند تشيد بدور حماية الطفل والمرأة

الدوحة - الراية:

زارت صاحبة السمو الملكي الأميرة باجارا كتييا بها ماهيدول كريمة ملك مملكة تايلاند، المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة، يرافقها وفد رسمي يتقدمه سعادة سفير مملكة تايلاند في قطر وذلك ضمن برنامج زيارتها الرسمية لدولة قطر.
كان في استقبال كريمة ملك تايلاند الأستاذة فريدة العبيدلي المدير العام للمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة وعدد من مسؤولي المؤسسة وموظفيها الذين رحبوا بسمّوها في استقبال رسمي.
وقالت العبيدلي، في كلمة ترحيبية، إن المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة تؤمن أن مثل هذه الزيارات من شأنها أن تعزز الصداقة بين الشعوب وتعزّز العلاقات بين الدول.. مؤكدة أن أحد الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة هو بناء العلاقات المتينة والمحافظة على التواصل للاستفادة من الثقافات والتجارب المختلفة، وذلك يتأتىّ من خلال الزيارات وتبادل الخبرات.
وقدمت نبذة مختصرة عن دور المؤسسة في الدفاع عن قضايا الطفل والمرأة وحمايتهما من الإساءات التي يتعرضون لها والتعريف بنوعية الخدمات التي تقدمها والدعم الذي تمنحه لهاتين الشريحتين من المجتمع القطري.
بدوره، قدم الدكتور صلاح المناعي خبير البحوث بالمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة نبذة تعريفية عن المؤسسة منذ تأسيسها بقرار من صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، وبين مختلف الخدمات التي تقدمها المؤسسة للدفاع عن قضايا الطفل والمرأة وحمايتهما من مختلف أنواع العنف والإساءات التي يتعرضون لها.
كما قدم نبذة مختصرة عن دار الأمان التي تأسست في أكتوبر 2007، ونوعية الخدمات العلاجية والتأهيلية والترفيهية التي توفرها الدار لنزلائها من الأطفال والنساء وضحايا العنف خلال فترة متابعة العلاج والتأهيل، وكذلك قدم نبذة عن حملات توعوية ميدانية تقوم بها المؤسسة، من خلال تنظيم محاضرات في المدارس، وفعاليات اجتماعية، أبرزها المسيرة التي نظمتها المؤسسة في حديقة أسباير بعنوان "أوقفوا الصمت"، للتوعية بمخاطر التحرش الجنسي ضد الطفل والمرأة، ناهيك عن مختلف الدورات التكوينية التي نظمتها المؤسسة لصالح المعنيين بقضايا الطفل والمرأة والتعاون القائم بين المؤسسة ومنظمات ومؤسسات حكومية وغير حكومية في هذا المجال، من قبيل هيئة القضاء ومؤسسة حمد الطبية والنيابة العامة والهيئة العامة للتعليم وباقي المؤسسات الاجتماعية شبه الحكومية.
وقامت كريمة ملك مملكة تايلاند بجولة ميدانية عبر مختلف الأقسام التي تضمّها المؤسسة للتعرّف عن قرب على الخدمات المقدّمة، بما في ذلك خط المساندة ومختلف الاستشارات التي تقدمها المؤسسة، وأبدت سموّها اهتماما بالغا بالشروحات الوافية التي قدمتها العبيدلي.. وعبرت عن تقديرها وإعجابها بما سمعته وشاهدته من دور للمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة.
وأشارت كريمة ملك تايلاند، في حديث لها مع العبيدلي، إلى أن مملكة تايلاند تملك تجربة مماثلة في حماية الطفل والمرأة، داعية مسؤولي المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة إلى القيام بزيارة مماثلة للتعرّف على تجربة بلادها من أجل تبادل الخبرات وتجسيدا للتعاون القائم بين البلدين في شتىّ المجالات.
وختمت الأميرة باجارا كتييا بها ماهيدول زيارتها إلى مقر المؤسسة بتسجيل شهادتها في السجل الذهبي، وتسلمت هدية تذكارية بمناسبة زيارتها للمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة.



مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2003 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهرالمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
"الطفل والمرأة" تناقش التشريعات الوطنية لحماية الطفل غداً
"أمان" تطلق برنامجاً إذاعياً للتوعية بقضايا الطفل والمرأة
"الطفل والمرأة" تناقش التشريعات الوطنية لحماية الطفل غداً

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك