تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الأحد 30 سبتمبر 2012م الموافق 14 ذي القعدة 1433هـ

بالتعاون مع إذاعة قطر
"أمان" تطلق برنامجاً إذاعياً للتوعية بقضايا الطفل والمرأة

الدوحة - الراية:

أعلنت المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة (أمان) عن إطلاق برنامج إذاعي جديد بعنوان (أمان)، بالتعاون مع إذاعة قطر، ابتداء من أول أكتوبر المقبل.
وسوف يكون هذا البرنامج نافذة إعلامية جديدة للتوعية وفتح حوار مباشر مع مختلف فئات المجتمع القطري لمناقشة قضايا الطفل والمرأة، وطرح أبرز التحديات التي تواجههما في الواقع المجتمعي.
ويعتبر برنامج (أمان) الإذاعي، فكرة جديدة تطرحها المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة، بالتنسيق مع إذاعة قطر، من أجل فتح آفاق جديدة في الوعي المجتمعي بقضايا الطفل والمرأة، من خلال التعريف بحقوق الطفل والمرأة التي تدعمها الدولة، ومختلف القوانين الدولية، وكيفية تنفيذها على أرض الواقع في دولة قطر.
ويهدف البرنامج الإذاعي الجديد إلى تحسيس المجتمع بشكل أفضل عبر إبراز التحديات التي تواجه الطفل والمرأة على حد سواء، بما في ذلك، مختلف أشكال الانتهاكات والعنف التي يقع الطفل والمرأة ضحية لها، وهو الأمر الذي تكشفه الإحصاءات والتقارير التي تعدها باستمرار المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة من خلال متابعاتها الميدانية، وتعاونها مع مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية المهتمة بقضايا الطفل والمرأة.
وتراهن المؤسسة على البرنامج الإعلامي الجديد لطرح كافة القضايا التي تهم الطفل والمرأة، بلغة الجرأة والصراحة والشفافية، وعرض قضايا، قد تطرح لأول مرة للنقاش في برنامج إذاعي تفاعلي، وعلى الهواء مباشرة.
وتأمل المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة في مشاركة مختلف فئات المجتمع القطري، بشكل فعال وإيجابي، عبر الاتصال والتواصل مع البرنامج الإذاعي الذي يبث كل يوم اثنين على الهواء مباشرة، بهدف المشاركة في مختلف القضايا التي يطرحها البرنامج، من خلال إثراء النقاشات، وتقديم مقترحاتهم ونظرتهم لواقع حماية الطفل والمرأة في المجتمع القطري، أو تقديم شهادات حية عن سلوكيات سلبية قد يكون الطفل والمرأة ضحية لها، دون الخوض في تفاصيل هويات الأشخاص.
ويستضيف البرنامج الذي تقدمه المذيعة المتألقة ابتهال وهدان، أسبوعيا، مسؤولين وأخصائيين اجتماعيين ونفسيين وقانونيين من داخل المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة، وخارجها، للمشاركة في إثراء مواضيع النقاش، من خلال التعريف بمهام مؤسسة (أمان) أو الرد على تساؤلات المستمعين الذي سيطرحونها على الهواء مباشرة.
وتراهن المؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة على البرنامج الإذاعي الجديد (أمان) سيكون إضافة نوعية لتوصيل رسالتها الإعلامية للمجتمع القطري.



مرسوم رقم (54) لسنة 1995 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية حقوق الطفل
قرار وزير شؤون الخدمة المدنية والإسكان رقم (5) لسنة 2003 بالموافقة على تأسيس وتسجيل وشهرالمؤسسة القطرية لحماية الطفل والمرأة
قرار أميري رقم (23) لسنة 2002 بشأن المجلس الأعلى لشؤون الأسرة
"الطفل والمرأة" تناقش التشريعات الوطنية لحماية الطفل غداً
"حماية الطفل والمرأة" تناقش حقوق وواجبات موظفيه
شراكة مجتمعية لحماية الطفل والمرأة من العنف

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك