تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الشرق-السبت 6 أكتوبر 2012م – الموافق 20 ذو القعدة 1433هـ

113 مخالفة للاشتراطات الصحية بالخور والذخيرة والريان

الدوحة – الشرق

قام قسم الرقابة الصحية بإدارة الرقابة البلدية ببلدية الخور والذخيرة خلال سبتمبر الماضي بعدة حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية وصالونات الحلاقة والصالونات النسائية، أسفرت عن تحرير 11 مخالفة للاشتراطات الصحية، ومصادرة وإتلاف 700 كجم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي و565 كجم أسماكا متنوعة .
كما تم تحرير 6 تعهدات على بعض المنشآت الغذائية لتنفيذ الاشتراطات الصحية، وسحب 12 عينة غذائية متنوعة تنوعت ما بين دواجن ومياه معدنية لإرسالها إلى المختبر المركزي لبيان مدى مطابقتها للمواصفات.
وقام الأطباء البيطريون بالكشف البيطرى على 499 ذبيحة ، حيث تم إتلاف 2 ذبيحة لإصابتهما بأمراض تستوجب الإتلاف الكلى . كما تم ترخيص 8 مؤسسات غذائية استوفت كافة الشروط الصحية والمطلوبة لمزاولة النشاط.
من ناحية أخرى ، تتم متابعة مقصب الشركة العربية القطرية لإنتاج الدواجن من قبل الأطباء البيطريين التابعين للبلدية ، وتم سحب 8 عينات دجاج تنوعت ما بين مبرد ومجمد.
*تحرير 102 مخالفة
كما قام قسم الرقابة الصحية بإدارة الرقابة البلدية ببلدية الريان بتنفيذ 300 جولة تفتيشية على المحلات الغذائية نهاية الأسبوع الماضي ، أسفرت عن تحرير 102 مخالفة للاشتراطات الصحية و 2 محضر ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية.
كما قام مفتشو القسم بمتابعة فتح المطاعم ومحلات بيع وتقديم الأغذية في مجمع فيلاجيو للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية وسلامة الأغذية فيها، عن طريق أخذ عينات من مصادر المياه والأغذية وإرسالها إلى المختبر المركزي للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي وخلوها من التلوث البكتيري والكيميائي.



مرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1993 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
حملات للتأكد من الالتزام باشتراطات السلامة الصحية والمهنية
تشديد الرقابة الصحية على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل
البلدي يطالب بتشديد الرقابة على المنشآت الصحية
الكعبي : عقوبات رادعة للمخالفين للاشتراطات الصحية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك