تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الأحد 7 أكتوبر 2012م – الموافق 21 ذو القعدة 1433هـ

دعا الموظفين إلى تطليق الروتينية ..الخيارين:
قانون الموارد الجديد يربط المسار التدريبي بالوظيفي

معهد التنمية الإدارية يحتفي بختام البرنامج التدريبي لـ 115 موظفاً وموظفة
كتبت- منال عباس:

قال السيد هادي بن سعيد الخيارين المدير العام لمعهد التنمية الإدارية، ان المعهد بصدد ارساء تقليد جديد ورؤية تدريبية جديدة لا تجعل من التدريب سياحة مشددا على ربط قانون الموارد البشرية الجديد بربط المسار التدريبي بالوظيفي.
جاء ذلك خلال حفل اختتام الدورات التدريبية التي أقيمت الأسبوع الماضي لـ 115 متدربا ومتدربة من مختلف مؤسسات الدولة ودعا الخيارين الموظفين الى تطليق التقليدية والروتينية والسعي للابداع والتميز وقال ان المعهد سيبدل جهدا للرقي بالتدريب موظفا احدث الوسائل التكنولوجية مع الابداع ووعد المدير العام لمعهد التنمية الادارية بأن هذا الاخير ستكون له حلة جديدة تقوم على تطوير العملية التدريبية وكل انشطة المعهد بالتعاون مع كل الشركاء والمعنيين بالعملية التدريبية. وأضاف نريد كفاءات قطرية من مدربيي ومدربات، معلنا استعداد المعهد لتبني هذه الكفاءات وتكوينها.
ومن جانبها قالت السيدة آمنة المطاوعة مدير إدارة التدريب والتأهيل بالمعهد، إن تقليدا جديدا سيتبع في تخريج المتدربين الذين ستوزع لهم شهادات المشاركة في نهاية كل أسبوع، بحيث يجمع المتدربون في جميع الدورات الأسبوعية في حفل ختامي شامل.
وأشارت المطاوعة الى أن هذا البرنامج يتضمن عدة محاور من بينها الالتزام والانتماء الوظيفي، وإعداد الموازنة العامة : الباب الأول، ومهارات العرض والتقديم، والتكيز في خدمة العملاء، وإعداد وكتابة التقارير، ومهارات إعداد وصياغة المراسلات والتقارير لمتدربي لخويا، ونوهت الى مدة كل برنامج تدريبي والذي يتراوح ما بين ثلاثة الى خمسة أيام.



قانون رقم (8) لسنة 2009 بإصدار قانون إدارة الموارد البشرية
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون الموارد البشرية الجديد يربط الترقية بالتدريب
توحيد إجراءات الترقيات والبدلات الحكومية
لائحة تنظيم العمل تتضمن العلاوات والترقيات بالقطاع الخاص
توحيد إجراءات الترقيات والبدلات الحكومية
الترقيات كل 3 سنوات وطبيعة العمل من 15 — %35..

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك