تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الثلاثاء ٩ أكتوبر ٢٠١٢ م، الموافق ٢٣ ذو القعدة ١٤٣٣ هـ

قانون لحماية خصوصية المعلومات الشخصية

سمية تيشة:

علمت "الشرق" أنّ المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد قام بإعداد مسوّدة قانون حماية خصوصية المعلومات الشخصية، كأول تشريع يتناول موضوع الخصوصية في الدولة..
وتقدم وثيقة المسوّدة — والتي لاتتعرض لوسائل تكنولوجية بعينها — إطار عمل قانوني لحماية المعلومات الشخصية ومنها مجموعة أحكام خاصة لحماية المعلومات الشخصية الخاصة بالأطفال، وبيانات المواقع الجغرافية للمستخدمين والمعلومات الأخرى كالديانة والحالة الصحية وغيرها..
كما يهدف القانون إلى حماية المصالح الاقتصادية للبلاد من خلال تعزيز الثقة في المعاملات الإلكترونية عبر تقليص وتبسيط التشريعات المتعلقة بخصوصيات الأفراد والشركات واستبدالها بنوع من التشريع الذاتي أو الرقابة الذاتية بشكل طوعي، وقد خضع القانون في نسخته الأولية للعديد من الاستشارات العامة وفي حال الموافقة عليه، ستكون قطر هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تتبنى تشريعاً وطنياً خاصاً بحماية خصوصية البيانات والمعلومات على الشبكة الدولية..



مكافحةالجرائم الإلكترونية تحتاج إلى تطوير للأنظمة والتشريعات
مركز مكافحة الجرائم الإلكترونية يطارد نصابي الإنترنت
أنشطة مجتمعية لتعزيز السلامة على الانترنت
الداخلية تكافح الجرائم الالكترونية عبر الفسيبوك وتويتر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك