تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الأربعاء 10 أكتوبر 2012م – الموافق 24 ذو القعدة 1433هـ - العدد: 8886

وزراء بلديات التعاون يقرون مقترح قطر لتجميل المدن

عقد وزراء الشؤون البلدية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض أمس اجتماعهم السادس عشر برئاسة الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية السعودي.
ورأس وفد دولة قطر في الاجتماع سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني.
وناقش الوزراء خلال اجتماعهم ما تم إنجازه في مجال البيئة الحضرية وتطوير المرافق الخدمية على الطرق السريعة بدول المجلس، إلى جانب استعراض تجارب الدول الأعضاء في مجال قواعد المعلومات البلدية ومستجدات كود البناء الخليجي الموحد وتفعيل العمل بجائزة مجلس التعاون.
وأقر الوزراء الإطار العام للدليل الاسترشادي لإدارة النفايات البلدية الصلبة في دول المجلس، والدليل الاسترشادي لمعايير تطوير المرافق الخدمية على الطرق السريعة. بالإضافة لإقرار مشروع تطوير قواعد المعلومات البلدية.
كما أقر المجتمعون كود البناء السعودي ليكون كوداً استرشادياً لجميع بلديات دول المجلس، على أن تعمل اللجان الفنية التي شكلت على تحديث الكود بشكل شامل. وتكليف الأمانة العامة ممثلة بإدارة البلديات والإسكان بالمشاركة بجميع أعمال تلك اللجان، ورفع التقارير اللازمة بهذا الشأن لكبار مسؤولي البلديات.
ووافق الوزراء على مقترح دولة قطر بشأن تجميل المدن، واعتماد مقترح سلطنة عمان بشأن تنظيمها لورشتي عمل (النفايات الإلكترونية) و(المدن الخضراء)، وتكليف الأمانة العامة بالتنسيق مع سلطنة عمان للتحضير ووضع جدول زمني لانعقاد الورشتين.
وفيما يتعلق بمؤتمر العمل البلدي السابع في البحرين، وجه المجتمعون الأمانة العامة بتنفيذ التوصيات الصادرة عن مؤتمر البحرين وفق اختصاصات العمل البلدي.
وفي الختام قام المجتمعون بجولة في المعرض المصاحب للاجتماع الذي يحتوي على مجسمات لبعض المنجزات المتميزة التي تمت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وبهذه المناسبة قال سعادة الشيخ عبدالرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني: إننا في دولة قطر، وفي ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتوجيهات معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، نهتم بتعزيز التخطيط الحضري المتميز لجميع المدن، في إطار رؤية قطر الوطنية لعام 2030، والتي من المتوقع أن تحقق نقلة نوعية لبلادنا في مختلف المجالات، إيماناً منا بالحاجة الملحة إلى مدن حضرية تراعي البعد الإنساني لمعيشة الناس.
وأضاف أنه وفي ظل ما يشهده العالم حولنا من تطورات سريعة ومتلاحقة تلقي بظلالها علينا في مختلف مجالات الحياة، علينا العمل وبكل ما نستطيع من أجل دعم وتعزيز التعاون الخليجي المشترك، والبناء على ما تم تحقيقه من إنجازات كبيرة خلال السنوات الماضية، وصولاً إلى الغاية الكبرى وهي تطوير العمل البلدي الخليجي لتقديم خدمات أفضل لشعوبنا، وهو ما يسعى إليه دوماً أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.



الدستور الدائم لدولة قطر
قطر تشارك في اجتماع وزراء العدل بـ "التعاون"
قطر تشارك في اجتماع لوزراء بلديات التعاون
بلديات التعاون تناقش مقترح قطر بشأن تجميل المدن

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك