تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر- جريدة الراية-الخميس 18 أكتوبر 2012م – الموافق 2 ذو الحجة 1433هـ

في أعقاب لقائه الأمين العام للجامعة العربية
المري: قطر حريصة على تعزيز حقوق الإنسان

القاهرة - الراية - إبراهيم شعبان:

أكّد د.علي بن صميخ المري - رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ورئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان - حرص قطر على دعم ثقافة حقوق الإنسان وتعزيزها بشتى السبل وتعميق التعاون مع كافة الدول العربية في هذا المجال تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأشار المري في تصريحات لـ الراية في أعقاب لقائه أمس بالأمين العام لجامعة الدول العربية بالقاهرة د. نبيل العربي إلى احترام قطر لسيادة الإنسان وقيمته ودوره ووجوده وهو ما اتضح جلياً في الخطوات التي اتخذتها قطر في مجال حقوق الإنسان في السنوات الأخيرة .
في الوقت نفسه أكّد د. المري أهمية العمل على تعزيز التعاون العربي لدعم حقوق الإنسان في المنطقة العربية مشدداً على أنه استعرض خلال لقائه مع الأمين العام للجامعة العربية خطط تعزيز مبادئ حقوق الإنسان في المنطقة العربية والتصدي للانتهاكات الواقعة ضد حقوق الإنسان.
ولفت المري الى أنه اطلع الأمين العام على خطة تطوير العمل باللجنة العربية لحقوق الإنسان خلال المرحلة المقبلة مشيراً الى أن تطوير اللجنة التي بدأت أعمالها عام 1968 وإعادة النظر في مسارها لتواكب المتغيرات العالمية أصبح أولوية عربية في الوقت الراهن لرصد كافة الانتهاكات خصوصاً الواقعة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

مرسوم بقانون رقم (١٧) لسنة ٢٠١٠ بتنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قطر ترأس اجتماع اللجنة العربية لحقوق الإنسان
المري يدعو رئيس مجلس حقوق الإنسان بمصر لزيارة الدوحة
الكادر المؤهل أداة فاعلة لنشر ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع
قضاء مستقل يكفل المعايير الدوليّة لحماية حقوق الإنسان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك