تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب-الثلاثاء 30 أكتوبر 2012م - الموافق 14 ذو الحجة 1433هـ - العدد: 8906

قطر تشارك في دورة تأهيل مساعدات مفوضات التدريب الخليجيات

شاركت مرشدات قطر في دورة تأهيل مساعدات مفوضات التدريب التي نظمتها لجنة مرشدات الخليج في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار (نحو تغيير قيادي أفضل).
وأقيمت الدورة تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حرم سمو حاكم الشارقة ورئيسة جمعية مرشدات الإمارات.
وتهدف الدورة إلى إعداد قيادات ميدانية مؤهلة تربويا ومعرفيا ومهاريا، وصقل روح القيادة والتنافس بين القائدات، وتزويد القائدات بالمستجدات الحديثة التي طرأت على حركة المرشدات وتقديم أحسن الأساليب في التدريب.
وصرح المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية السيد عبدالله محمود عبدالله بأن مشاركة مرشدات قطر في هذه الدورة تأتي بدعم وتوجيه سعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث رئيس الجمعية، للاستفادة من الخبرات والتجارب والفرص التدريبية المتنوعة لتفعيل أنشطة المرشدات في قطر.
وأكد المفوض العام حرص الجمعية على تبني ودعم القائدات ومنحهن الفرصة الكاملة لإثبات وجودهن وتفعيل دورهن محليا وخارجيا، والتزود بالمهارات والمعارف والاتجاهات الإيجابية بما يساهم في نشر الحركة الإرشادية وتأصيلها في المجتمع.
وقال المفوض العام إن الجمعية وضمن استراتيجيتها في تنمية القيادات تعمل على توسيع قاعدة المشاركة للقادة الجدد وتأهيل القيادات الحالية، لتمكينها من المساهمة في دعم الجهد التدريبي للجمعية وتبوء مكانها في الهياكل القيادية للجمعية.
وحرص المفوض العام على القول بأن الجمعية تدعم لجنة مرشدات الخليج، وتشارك في كافة البرامج والأنشطة التي تقيمها اللجنة التي نشرف بعضويتها، ونساهم بقوة في تقدمها للأمام، ونستضيف العديد من فعالياتها ضمن الخطة السنوية للجنة.
وفي سياق متصل أقيم العديد من الورش التدريبية ضمن برامج الدورة، كان أهمها ورشة مفاهيم وأساليب القيادة ومشاكل القيادة وطرق حلها وبناء الثقة والتنمية الذاتية وكيفية إدارة الدورات والجلسات التدريبية.
وقالت سارة السلطان اختصاصية الأنشطة الكشفية والإرشادية: «إننا استفدنا كثيرا من هذه الدورة التي تعرفنا خلالها على طريقة عمل الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة والإقليم العربي ولجنة مرشدات الخليج، وتفاعلنا بجدية مع كل الأطروحات التي قدمتها نخبة من قائدات التدريب على المستويين العربي والخليجي».
وأشارت إلى مواضيع الدورة التي كان أهمها ورشة طرق التدريب الناشطة التي أسهمت في تعريف المشاركات بالأساليب والطرق الحديثة في مجال التدريب، كما ذكرت ورشة كيفية إدارة الدورات والجلسات التدريبية ونظام التأهيل القيادي في الجمعيات العربية.
وأثنت على جهود الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ولجنة مرشدات الخليج على حسن التنظيم وكرم الضيافة وعلى تنوع البرنامج الذي أسهم في تزويدنا بالجديد في مجال المعارف والمهارات الإرشادية التي سنعمل بها في دعم أنشطتنا على المستويين المحلي والخليجي.
وبدورها قالت هدى الخياط اختصاصية الأنشطة الكشفية والإرشادية: «إننا سعدنا بالتواجد مع كوكبة من القائدات المتميزات على المستوى الخليجي، وهذا أضفى على الدورة رونقا خاصا أسهم في خروج الدورة بالنجاح المأمول».
وتفاعلت هدى مع ما تحدثت به القائدة سارة حول برنامج الدورة، وذكرت ورشة دور واحتياجات مساعدات مفوضات التدريب وطرق إشباعها التي فتحت لنا المجال في معرفة أهم احتياجات مفوضات التدريب والوسائل التي تساهم في إشباعها.
من جانب آخر عرضت المشاركات في الدورة مشاريعهن الشخصية التي تضمنت إعداد 3 مشاريع شخصية لعرضها على الحاضرات للاستفادة من التجارب والخبرات والمعارف الإرشادية.
يذكر أن الجمعية أوفدت القائدتين سارة السلطان وهدى الخياط لحضور هذه الدورة التي شاركت فيها قائدات من دولة قطر ودولة الكويت وسلطنة عمان ومملكة البحرين ودولة الإمارات بحضور رئيسية لجنة مرشدات دول التعاون هند الهولي والسيدة نورا النعماني رئيسة الإقليم العربي للمرشدات والدكتورة ساجدة الهولي نائبة رئيسية الإقليم العربي، ومديرة الإقليم العربي السيدة ميشلين أنطونيان وليلي الجماز رئيسة اللجنة المالية للجنة مرشدات الخليج ولولوة الشطي رئيسة لجنة البرامج في لجنة مرشدات الخليج.


قانون رقم (18) لسنة 1997 بشأن جمعية الكشافة والمرشدات القطرية
قانون رقم (7) لسنة 1962 بإنشاء جمعية الكشافة القطرية - ألغي بنص الماده (22) من القانون رقم (18) لسنة 1997
مرشدات قطر يشاركن في مؤتمر عالمي بـ «اسكتلندا»

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك