تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة العرب- الثلاثاء ١١ ديسمبر ٢٠١٢ م، الموافق ١١ محرم ١٤٣٣ هـ  -العدد 8948

الموافقة على توصية الشورى بأولوية علاج القطريين

وافق مجلس الوزراء على توصيات مجلس الشورى حول طلب المناقشة العامة بشأن الخدمات الطبية والرعاية الصحية التي استعرضها في اجتماعه يوم 12/9/2012.
وجاء في مذكرة من مجلس الوزراء لمجلس الشورى تلاها السكرتير العام للمجلس السيد فهد مبارك الخيارين أمس في جلسته العادية الأسبوعية بدور انعقاده العادي الحادي والأربعين برئاسة سعادة السيد عيسى بن ربيعة الكواري نائب رئيس مجلس الشورى، أن مجلس الوزراء وجه المجلس الأعلى للصحة بتنفيذ التوصيات المذكورة.
وفي هذا السياق توجه نائب رئيس مجلس الشورى بالشكر لمجلس الوزراء لاهتمامه بمجلس الشورى وتوصياته.
وكان مجلس الشورى ناقش في مايو الماضي طلب المناقشة العامة بشأن الخدمات الطبية والرعاية الصحية، من خلال لجنة الخدمات والمرافق العامة برئاسة مقررها صقر فهد المريخي، واستمع لسعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني وزير الصحة العامة الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة، والدكتور فالح محمد حسين مساعد الأمين العام لشؤون السياسات، والدكتور صالح علي المري مساعد الأمين العام للشؤون الطبية, والدكتور يوسف المسلماني المدير الطبي لمستشفى حمد العام، والدكتورة مريم علي عبدالملك المدير العام بالوكالة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، حيث شرح سعادة الوزير ومرافقوه وجهة نظر المجلس الأعلى, ورد على تساؤلات واستفسارات اللجنة.
وناقش المجلس بعدها تقرير اللجنة في جلسة عامة، ورفع توصيات للحكومة طالبت بوضع نظام دقيق يعطي الأولوية للقطريين في الخدمات الطبية والرعاية الصحية، وزيادة المراكز الصحية وتطوير الحالية وتوسيعها وتوفير خدمة الإسعاف والطوارئ بشكل مستمر.
كما طالبت التوصيات بتقليص فترة مواعيد المراجعة بتخصيص أطباء للأسرة لزيارة كبار السن القطريين بصفة دورية في البيوت، وأن تكون الأولوية للمواطنين في إجراء العمليات الجراحية على أيدي الاستشاريين الزائرين للمؤسسة، والعمل على تأهيل الأطباء القطريين لتولي المناصب القيادية، وتشجيع الطلبة القطريين للعمل في القطاع الصحي بالتنسيق مع المجلس الأعلى للتعليم.

قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها
مطلوب سرعة تطبيق قانون التأمين الصحي
إطلاق قانون التأمين الصحي خلال أشهر
المستشفيات الخاصة تدخل اختبار التأمين الصحي
مطلوب مرونة في تطبيق التأمين الصحي
الدولة تتكفل بالتأمين الصحي للمواطنين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك