تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - جريدة العرب-الأربعاء 12 ديسمبر 2012م الموافق 28 محرم 1434هـ  -العدد 8949

العاري يدعو لنظام حوكمة عالمي عادل

ترأس سعادة القاضي السيد مسعود محمد العامري رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس الأعلى للقضاء صباح أمس الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي لرؤساء الأجهزة القضائية في العالم، المنعقد حاليا في مدينة لاكناو الهندية.
وقدم سعادته في مستهل الجلسة ورقة عمل، تناولت أهمية منظور استقلالية القضاء في ترسيخ دور القانون، ونحو نظام حوكمة عالمي عادل وملبٍّ لحاجات الإنسانية.
ولغرض بحث إمكانية إيجاد أنماط تعاون قضائي مع السلطات القضائية الصديقة في العالم، التقى سعادة رئيس المجلس الأعلى للقضاء على هامش المؤتمر، مع سعادة القاضي علي ألكان رئيس المحكمة العليا التركية، وسعادة القاضية إميليانا فيرنانديز رئيسة الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا الكوستاريكية، وسعادة القاضي الدكتور ريكاردو روسي مدير عام المعهد القضائي الوطني الأرجنتيني وسعادة القاضية هيلين فاروفر رئيسة محكمة الأحداث الهولندية وسعادة الدكتور جانكديش غاندي رئيس الأمانة العامة للمؤتمر.



مرسوم بقانون رقم (21) لسنة 2010 بتعديل بعض أحكام قانون السلطة القضائية الصادر بالقانون رقم (10) لسنة 2003
الأمير يدعم تحرير القضاء ولا سلطة على قضاتنا إلا ضمائرهم
القيادة القطرية حريصة على استقلال القضاء
استقلال القضاء يحتاج إلى إرادة سياسي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك