تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق-الأحد 17 مارس 2013م الموافق 05 جمادى الأولى 1434هـ

ورشة عمل للطلاب حول اتفاقيات أسلحة الدمار الشامل

الدوحة - قنا:

تبدأ غدا الاحد فعاليات ورشة التوعية الثالثة لطلبة المدارس الثانوية حول الإتفاقيات المتعلقة باسلحة الدمارالشامل وتنظمها على يومين بفندق ميلينيوم، اللجنة الوطنية لحظر الاسلحة. وقد تم تخصيص اليوم الاول للطالبات والثانى للطلاب .
يفتتح الورشة التى تعقد تحت رعاية سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية، رئيس اركان القوات المسلحة، اللواء الركن "طيار" ناصر محمد العلي، رئيس اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة بمشاركة ما يقرب من 200 طالبة فى اليوم الاول ومثلهما من الطلاب فى اليوم الثانى والاخير، يمثلون أكثر من 20 مدرسة ثانوية مستقلة بالاضافة الى المُشرفين والمُشرفات وأعضاء هيئة التدريس .
تأتي الورشة استمراراً لخطة عمل اللجنة الساعية لتوعية طلبة وطالبات المدارس الثانوية بالإتفاقيات الدولية المتعلقة بأسلحة الدمارالشامل وعلاقة ذلك بتنمية المجتمع، وتوضيح دور اللجنة وإنجازاتها في مجال نزع تلك الأسلحة، ولاستمرار التواصل بين اللجنة وطلبة المدارس وتحديث معلوماتهم بهذا الشأن .
يتخلل الورشة فى يوميها محاضرات عن الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحظر أسلحة الدمار الشامل ، النووية والكيميائية والبيولوجية ويشمل ذلك اتفاقية حظر استحداث وانتاج وتخزين الأسلحة البكتريولوجية (البيولوجية) والتُكسينية وتدمير تلك الأسلحة (1972م) واتفاقية "حظر استحداث وانتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وتدمير تلك الأسلحة"( 1997م) و"معاهدة حظر انتشارالاسلحة النووية" (1970م) و"معاهدة الحظرالشامل للتجارب النووية".
كما تتضمن الورشة ايجازا عن مركز الدوحة الاقليمي للتدريب على الاتفاقيات المتعلقة بأسلحة الدمار الشامل، والذي تم افتتاحه في ديسمبر الماضي باعتباره المركز المتميز الأول من نوعه في الشرق الأوسط لدعم تنفيذ اتفاقيات أسلحة الدمار الشامل.
جدير بالذكرأن اللجنة كانت قد أجرت تنسيقاً مع المجلس الأعلى للتعليم، سيتم بمُقتضاه تضمين المناهج الدراسية لطلبة المرحلة الثانوية ، معلومات موجزة عن الاتفاقيات الدولية الخاصة بنزع أسلحة الدمار الشامل .


مرسوم رقم (38) لسنة 1989م بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية
قطر تشارك في تحضيري مؤتمر "الأسلحة النووية"
قطر تؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية
3 شروط للمشاركة العربية في "تشاوري" أسلحة الدمار الشامل
ورشة لتعريف طلبة الجامعات بالاتفاقيات الدولية لحظر أسلحة الدمار الشامل

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك