تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق- الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ٧ جمادى الأولى ١٤٣٤ هـ

اختتام ورشة "اتفاقيات أسلحة الدمار الشامل"

الدوحة ـ قنا

اختتمت ورشة التوعية الثالثة لطلبة المدارس الثانوية حول الاتفاقيات المُتعلقة بأسلحة الدمار الشامل، أعمالها اليوم الإثنين، والتي نظمتها اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة على مدى يومين، خصص اليوم الأول للطالبات والثاني والأخير للطلاب.
وقد شهدت الورشة التي أقيمت تحت رعاية سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية، رئيس أركان القوات المسلحة، العديد من الفعاليات والمحاضرات، في إطار استمرار خطة عمل اللجنة الساعية لتوعية طلبة وطالبات المدارس الثانوية بالاتفاقيات الدولية المتعلقة بأسلحة الدمارالشامل وعلاقة ذلك بتنمية المجتمع، وتوضيح دور اللجنة وإنجازاتها في مجال نزع تلك الأسلحة، ولاستمرار التواصل بين اللجنة وطلبة المدارس وتحديث معلوماتهم بهذا الشأن.
وكان العميد "جو" حسن صالح النصف، نائب رئيس اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة قد افتتح الورشة بمحاضرة حول أهداف وإنجازات اللجنة الوطنية، تلتها محاضرة أخرى عن اتفاقية الأسلحة الكيميائية ألقاها المهندس سيف سعيد النعيمي، عضو اللجنة مُمثل وزارة الطاقة والصناعة، رئيس مجموعة عمل الأسلحة الكيميائية.
كما تضمنت الفعاليات محاضرة عن الاتفاقيات والمنظمات الدولية ألقاها السيد أحمد سلام، الخبير القانوني للجنة، وكذلك محاضرة عن اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية ألقاها الدكتور سلمان كمال عبود، خبير الإشعاع باللجنة، ثم محاضرة عن المعاهدات المتعلقة بالجانب النووي والوكالة الدولية للطاقة الذرية للدكتور كريم الدين عبدالعزيز الأدهم.
وفي اليوم الخاص بالطالبات، ألقت الطالبة نوال حامد، من مدرسة أم أيمن الثانوية المستقلة للبنات محاضرة حول اتفاقية حظر الألغام، تناولت فيها أضرار تلك الأسلحة على الأفراد وأثرها السلبي على التنمية الاقتصادية في الدول التي تعاني من وجود ألغام في أراضيها بسبب حرمانها من الاستفادة من تلك الأراضي نظراً لخطورة الدخول إليها حتى يتم تطهيرها، وهو ما يكلف نفقات كبيرة، علاوة على ما تُخلفه من أضرار لمواطنيها وإصاباتهم سواء ببتر الأطراف أو بإزهاق أرواحهم.
في نهاية الورشة، قام العميد "جو" حسن صالح النصف نائب رئيس اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة بتوزيع الشهادات على المشاركين نيابة عن اللواء الركن "طيار" ناصر محمد العلي رئيس اللجنة.
وقد شهدت الورشة حضوراً كبيراً للطلبة والطالبات، كما دارت حلقات نقاشية بين المشاركين وخبراء اللجنة لتفعيل الفائدة المرجوة منها.
جدير بالذكر أن اللجنة كانت قد أجرت تنسيقاً مع المجلس الأعلى للتعليم، سيتم بمُقتضاه تضمين المناهج الدراسية لطلبة المرحلة الثانوية، معلومات موجزة عن الاتفاقيات الدولية الخاصة بنزع أسلحة الدمار الشامل.



مرسوم رقم (38) لسنة 1989م بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية
قطر تشارك في تحضيري مؤتمر "الأسلحة النووية"
قطر تؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية
3 شروط للمشاركة العربية في "تشاوري" أسلحة الدمار الشامل
ورشة لتعريف طلبة الجامعات بالاتفاقيات الدولية لحظر أسلحة الدمار الشامل
اختتام ورشة "اتفاقيات أسلحة الدمار الشامل"

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك