تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر-جريدة الشرق - الأربعاء ٢٧ مارس ٢٠١٣ م، الموافق ١٥ جمادى الأولى ١٤٣٤ هـ

قطر تدعو للقضاء على مختلف أشكال العبودية في العصر الحديث

نيويورك - قنا

أكدت دولة قطر أن تنظيم إحياء اليوم العالمي لذكرى ضحايا الرق وتجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي فرصة مهمة لتثقيف وتذكير المجتمع الدولي، والأهم من ذلك، تثقيف وتذكير شبابنا حول أهمية هذا اليوم.. وقالت انه من الواجب إعطاء التحية لأولئك الذين عملوا بجد ويواصلون بذل جهود كبيرة للقضاء على مختلف أشكال العبودية في العصر الحديث في جميع أنحاء العالم.
وقال السيد يوسف سلطان لرم القائم بالأعمال بالإنابة لوفد بعثة دولة قطر لدى الأمم المتحدة، رئيس أعمال المجموعة الآسيوية والمحيط الهادي لدى الأمم المتحدة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمناسبة اليوم العالمي لإحياء ذكرى ضحايا الرق وتجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي انه تم نقل حوالي 17 مليون شخص ضد إرادتهم من أفريقيا إلى أمريكا الشمالية وأمريكا الوسطى والجنوبية خلال القرن السادس عشر وحتى القرن التاسع عشر وتوفي الملايين أثناء نقلهم إلى القارة الأمريكية.
واشار الى ان تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي أودت بحياة أكثر من 15 مليون من الرجال والنساء والأطفال.. داعيا الى تكريم أولئك الأشخاص الذين أظهروا شجاعةً كبيرةً وقناعةً أخلاقيةً للمقاومة والنضال من أجل العدالة.. موضحا ان عدد ضحايا أشكال الرق المعاصر يقدر بنحو 2.5 مليون شخص، حيث يقع الرجال والنساء والأطفال في أيدي المتاجرين بالبشر، فيجدون أنفسهم مستعبَدين في العمل القسري والاستغلال الجنسي.
واوضح: بالرغم من ظلم ومآسي الماضي، دعونا أيضاً نتوقف لحظةً لندرك أشكال الرق التي ما زالت قائمةً في عالمنا اليوم ونقوم بتكريم ضحايا تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي من خلال مضاعفة جهودنا لحماية حقوق وكرامة جميع الأشخاص وتكريس مزيد من الالتزام للقضاء على الممارسات الشبيهة بالرق في الوقت المعاصر بما في ذلك الاتجار بالبشر والتعصب وكراهية الأجانب والتمييز العنصري والعمل القسري وجميع أشكال الظلم ذات الصلة.. معربا عن امله بأن تكون الأجيال الجديدة واعيةً بالالتزام الضروري لتجاوز جميع أشكال العبودية بحيث يمكننا أن نبدأ الاحتفال بموضوع ذكرى هذا العام "حر إلى الابد".




قانون رقم (15) لسنة 2011 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر
390 عاملاً يتفاعلون مع برنامج "الاتجار
 بالبشر"
المؤسسة القطرية تصدر مجلة لمكافحة الاتجار بالبشر
ورشة حول تفعيل قانون مكافحة الاتجار بالبشر

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك