تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


قطر - العرب - الخميس 20 يونيو 2013م – الموافق 11 شعبان 1434هـ - العدد: 9139

قطر توقع بروتوكول القضاء على الاتجار غير المشروع بالتبغ

وقعت دولة قطر الليلة قبل الماضية على البروتوكول الدولي للقضاء على الاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ.
وجرت مراسيم التوقيع في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، حيث قام المندوب الدائم لبعثة دولة قطر لدى الأمم المتحدة، سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني بالتوقيع على البروتوكول، وحضرت مراسيم التوقيع ممثلة أمين عام الأمم المتحدة ومديرة قسم الاتفاقيات، السيدة غابريلا غوتشي وانلي.
ويهدف البروتوكول إلى القضاء على جميع أشكال الاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ، وذلك بالطلب من الأطراف اتخاذ التدابير لضبط توريد منتجات التبغ والتعاون الدولي في الكثير من المسائل، وتشمل التدابير المتعلقة بالتراخيص، والتتبع والتعقب وحفظ السجلات والتدابير الوقائية والأمنية، والبيع عن طريق الإنترنت والترانزيت الدولي، والمبيعات المعفاة من الرسوم الجمركية.
وقد تم اعتماد البروتوكول في نوفمبر 2012 في سول عاصمة كوريا الجنوبية من قبل الدول الأطراف في منظمة الصحة العالمية، وفتح باب التوقيع على البروتوكول في بداية شهر يناير 2013، ودولة قطر هي التاسعة عشرة بعد أن وقعت من قبل 18 دولة على البروتوكول. ومن أجل أن يدخل البروتوكول حيز التنفيذ يحتاج إلى تصديق 40 دولة من الدول الأطراف في منظمة الصحة العالمية.

 إصدار الدستور الدائم لدولة قطر 

 قانون رقم (20) لسنة 2002 بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته »

 قانون رقم (21) لسنة 2005 بإلغاء القانون رقم (13) لسنة 2002 بتنظيم وزارة الصحة العامة وتعيين اختصاصاتها 

قانون رقم (13) لسنة 1964 بتنظيم دائرة الخدمات الطبية والصحة العامة  

 زيادة غرامات قانون مكافحة التبغ 

مهلة 80 يوم لوضع صور تحذيرية على منتجات التبغ  

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك