تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الخميس 12 سبتمبر 2013م – الموافق 6 ذو القعدة 1434هـ- العدد: 9223

«البيئة» والصندوق القطري يدعمان البحث العلمي

نظم مكتب البحث العلمي بوزارة البيئة محاضرة تعريفية بفعاليات الدورة السابعة لبرنامج الأولويات الوطنية للبحث العلمي 2013/2014 وذلك في إطار التعاون بين الوزارة والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي.
وحثت السيدة العنود راشد الربيعي، ممثلة مكتب البحث العلمي بالوزارة، الباحثين والباحثات على المشاركة في التقديم للمشاريع البحثية لهذه الدورة وفق الأطر والإجراءات العلمية المعتمدة من قبل الوزارة والصندوق.
ويذكر أن وزارة البيئة قد شاركت في برنامج التمويل مع الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي في الدورتين الخامسة 2010/2011 والسادسة 2011/2012، علما أن برنامج الأولويات الوطنية لرعاية البحث العلمي هو البرنامج الرئيسي لتمويل المشروعات البحثية بالصندوق.
وتجدر الإشارة إلى أن عددا من باحثي وزارة البيئة قد فازوا من قبل بالتمويل في الدورتين الخامسة والسادسة بتقديم بحوث حول المساهمة الغذائية لغبار الصحراء للإنتاجية الميكروبية للمسار البيئي البحري الخاص لبلدان الخليج والقياسات الإشعاعية وتقييم المخاطر الإشعاعية التي تحدث بشكل طبيعي في المواد المشعة في صناعة النفط والغاز بدولة قطر، بالإضافة إلى بحوث أخرى حول تقدير الجرعات الإشعاعية من التعرض لغاز «الرادون» واضمحلال المنتجات من المنازل وآثار تغذية النخيل بالمنتجات على الأداء الإنتاجي والتناسلي لغنم العواس ورسم خرائط التنوع الميكروبي في دول الخليج العربي المحيطة بدولة قطر باستخدام علم الجينات وعلم الطفرات الوراثية واستراتيجية زراعة الجينات.
يشار إلى أن مكتب البحث العلمي بوزارة البيئة يدير الأبحاث بالاشتراك مع جامعات ومعاهد وجامعات خارجية.

مرسوم بقانون رقم (30) لسنة 2002 بإصدار قانون حماية البيئة

مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2008 بشأن دعم وتنظيم البحث العلمي 

"البيئة" تنظم فعاليات بمناسبة "يوم البيئة القطري"

الصندوق القطري يمول 156 مشروعا بحثيا بقيمة 140 مليون دولار 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك