تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الراية - الثلاثاء 1 أكتوبر 2013

قطر تُشارك باجتماع لجنة مراجعة مشروع قانون منع ازدراء الأديان

الدوحة - قنا:
تشارك دولة قطر في أعمال اجتماع اللجنة العربية المعنية بمراجعة المشروع المبدئي للقانون العربي الاسترشادي لمنع ازدراء الأديان الذي يبدأ اليوم بمقر جامعة الدول العربية ويستمر يومين.
ويرأس وفد الدولة إلى الاجتماع سعادة السيد إبراهيم موسى الهتمي، وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القانونية والذي انتخب رئيساً للجنة في اجتماعها الأول الذي عقد بالدوحة خلال مارس الماضي.
ويهدف الاجتماع إلى بلورة مشروع القانون في صيغته النهائية تمهيدًا لرفعه إلى مجلس وزراء العدل العرب لإقراره ورفعه إلى مجلس الجامعة في دورته القادمة.
يُشار إلى أن المشروع المبدئي للقانون تقدمت به دولة قطر، وأقر مجلس وزراء العدل العرب خلال الدورة الثامنة والعشرين المنعقدة في نوفمبر من العام الماضي تعميمه على الدول العربية لإبداء ملاحظاتها بشأنه.
وأكد سعادة السيد الهتمي في تصريح صحفي أن دولة قطر بادرت إلى تقديم المشروع المذكور مساهمة منها في تعزيز الجهود العربية في مجال احترام الأديان باعتبارها جزءاً أصيلاً من المنظومة العالمية لحقوق الإنسان، وتفعيل الحماية التشريعية بالدول العربية ضد كافة صور الاعتداءات المسيئة التي باتت تتعرض لها الأديان ورموزها المقدسة، والتي تصاعدت وتيرتها بصورة خطيرة خلال الفترة الأخيرة، وأدت إلى أحداث عنف مؤسفة في بعض البلدان العربية.
وتضم اللجنة العربية، التي شكلها مجلس وزراء العدل العرب لمراجعة مشروع القانون، إلى جانب دولة قطر، كلا من الأردن والجزائر والسعودية والسودان والصومال والعراق وعمان ولبنان وليبيا ومصر واليمن والأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب، والمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية.

مرسوم رقم (22) لسنة 2007 بالتصديق على تعديل بعض مواد ميثاق جامعة الدول العربية 

 قرار أميري رقم (44) لسنة 2008 باعتماد الرؤية الشاملة للتنمية (رؤية قطر الوطنية 2030) 

مراجعة مشروع قانون "منع ازدراء الأديان" 

لجنة عربية تراجع بالدوحة مشروع قانون منع ازدراء الأديان 

 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك