تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء 13 نوفمبر 2013م - الموافق 10 محرم 1435هـ- العدد: 9285


الصحة:قانون الرقابة على التبغ في مراحله النهائية

أكد المجلس الأعلى للصحة أن تعديلات القانون رقم 20 لسنة 2002 بشأن الرقابة على التبغ يوجد الآن في مراحله النهائية للموافقة على التعديلات، مشيراً إلى أن عدد المفتشين ارتفع إلى 7 وعدد المتطوعين 6.
وأوضح الأعلى للصحة في رده على توصيات سابقة للمجلس البلدي بهذا الشأن أنه بصدد عمل اجتماع عاجل مع مديري المجمعات التجارية لوضع آلية محددة للتصدي لهذه المشكلة، موضحاً أنه تم رفع الغرامة في القانون المعدل لمنتهكيه. وأشار إلى أنه بالإضافة إلى عيادة مكافحة التبغ الموجودة في مستشفى حمد العام ارتفع عدد العيادات إلى 4 وحدات بمستشفى الخور و3 في مراكز الرعاية الصحية الأولية، موضحاً أنه سيتم تخصيص خط ساخن لاستقبال الاستفسارات الخاصة باستخدام التبغ والغرامات لمنتهكي القانون، أما وزارة البيئة إدارة المواصفات والمقاييس فأكدت أنه يوجد مشروع مواصفة خليجية خاصة بالبيانات التحذيرية على منتجات التبغ، وتمت مناقشة جميع الملاحظات الواردة من الدول الأعضاء في الاجتماع الحادي عشر للجنة الفنية الخليجية لمواصفات المنتجات الغذائية والزراعية.
من جهتها أوضحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها تقوم بالعمل على تنفيذ برامج لمكافحة التدخين سواء في برامج الوعظ أو خطيب الجمعة، كما قامت إدارة الدعوة والإرشاد بعمل برنامج للتوعية ضد أضرار التدخين.

قانون رقم (20) لسنة 2002 بشأن الرقابة على التبغ ومشتقاته 

مرسوم رقم (14) لسنة 1999 بزيادة نسبة الرسوم الجمركية على التبغ ومشتقاته 

زيادة غرامات قانون مكافحة التبغ

مهلة 80 يوم لوضع صور تحذيرية على منتجات التبغ 

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك