تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة العرب - الأربعاء  27يونيو 2018 ‫

بحث التعاون القضائي والقانوني مع فرنسا

محمود مختار
التقى سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام، بسعادة السيد لوران فابيوس، رئيس المجلس الدستوري الفرنسي.
بحث الجانبان سبل توطيد التعاون الثنائي بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية في المجال القانوني والقضائي. واستعرض سعادة النائب العام التعاون القائم في هذا المجال بين البلدين الصديقين بشكل عام، والتعاون بين المجلس الدستوري الفرنسي والنيابة العامة، الذي تجسد في تنظيم مؤتمرين إقليميين للعدالة عامي 2004 و2008.
وناقش الجانبان التطورات القانونية التي تشهدها قطر منذ تبني الدستور الدائم للدولة، وخاصة استقلال القضاء والنيابة العامة، والتطورات الأخيرة التي تجلت في إنشاء ثلاث نيابات جديدة متخصصة، ومعهد الدراسات الجنائية، وما يمثله ذلك من التزام دولة قطر بالتطوير الدائم للمؤسسات القانونية والقضائية والأكاديمية، إضافة إلى التزامها بمكافحة الإرهاب وغسل الأموال.
وأشاد الجانبان بالتعاون الأكاديمي والثقافي القائم بين البلدين الصديقين، وعبرا عن دعمهما لتوثيق هذا التعاون بما يخدم العلاقات بين البلدين الصديقين. حضر اللقاء الوفد المرافق لسعادة النائب العام.;

مرسوم رقم (21) لسنة 1975 بالمصادقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والمالي بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية فرنسا
مرسوم رقم ( 19 ) لسنة 2014 بالتصديق على اتفاق بشأن أنشطة التعاون الدبلوماسي بين حكومة دولة قطر و حكومة الجمهورية الفرنسية
اتفاق للتعاون القضائي بين قطر وفرنسا

النائب العام يبحث تعزيز التعاون القضائي مع فرنسا

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك