تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


جريدة الشرق - الإثنين  30 صفر 1444هـ  - 26 سبتمبر 2022

1000 ريال غرامة وقوف الشاحنات بالأحياء السكنية والأماكن غير المصرح بها في حالة الصلح

الدوحة - موقع الشرق
قال السيد حمد سلطان الشهواني، رئيس قسم الرقابة العامة ببلدية الدوحة، إن غرامة مخالفة اشغال الميادين ووقوف الشاحنات في الأماكن غير المصرح بها تصل إلى 1000 ريال في حالة الصلح.
وأشار إلى أن الوزارة ممثلة في بلدية الدوحة، تواصل الحملة التوعوية الخاصة، بمنع وقوف الشاحنات في غير الأماكن المصرح بالوقوف فيها، وخاصـة داخـل المناطق والأحياء السكنية، وذلك بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمدينة والقضاء على الظواهر السلبية وتطبيق القوانين ذات الصلة.
وأكد السيد الشهواني على إنه تم تحديد عدة مواقع لوقوف الشاحنات والباصات، داخل الدوحة، قد استهدفتها الحملة، ومنها مواقع في مناطق الدوحة الجديدة والمنتزه والغانم القديم وأم غويلينا.
وأوضح أن هذه الحملات تتم بالتعاون مع إدارة المرور منذ الرابع من الشهر الجاري، ويتم رصد الشاحنات والباصات المتواجدة بالأحياء السكنية، ووضع الملصقات التوعوية بضرورة التزام ملاكها بالأماكن المخصصة، حيث ووصل عدد الشاحنات والمركبات التي تم وضع ملصق عليها إلى 363 شاحنة ومركبة.
ونوه إلى أن الحملات تتم بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لإخطار الجهات المالكة للشاحنات، بضرورة إزالتها قبل الشروع في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
ويتسبب وقوف الشاحنات والآليات بين الأحياء والسكنية وفي غير الأماكن المخصصة لوقوفها، بالكثير من الأزمات المرورية وزيادة معدلات الحوادث، حيث تُحدث ارتباكاً وتعطيلاً لحركة المرور في الشوارع الجانبية.
كما تشوه المظهر الحضاري للمدينة لوجودها في مواقف عشوائية في وسط الأحياء السكانية، ويسبب ترك السيارات المهملة في الطرقات العامة على تجمع القمامة حولها، فتصبح مأوى للحيوانات الضالة والحشرات، وتعيق أعمال النظافة اليومية.

المرسوم بقانون وفقا لاخر تعديل - مرسوم بقانون رقم (19) لسنة 2007 بإصدار قانون المرور

قرار مجلس الوزراء رقم (33) لسنة 2010 بتشكيل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية

منع الشاحنات من دخول الدوحة في أوقات الذروة
إشادة بقرار حظر وقوف الشاحنات بالمناطق السكنية
مطلوب تفعيل قانون حظر مبيت الشاحنات وسط الأحياء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك