تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء19/8/2008 م

بدء ترشيح محالين للبند المركزي للوظائف الحكومية
مقابلات شخصية للموظفين لإتمام إجراءات التعيين .. العمل :

- محمد عبدالمقصود :
 يجري موظفون محالون لبند الخدمات المركزية من الذين تقدموا بطلبات توظيف لوزارة العمل مقابلات شخصية بجهات حكومية وخاصة خلال هذه الأيام تمهيداً لتشغيلهم بهذه الجهات.
وقال موظفون ل الراية ان وزارة العمل اتخذت إجراءات فورية لترشيحهم للعمل بجهات حكومية طلبوا العمل بها عبر طلبات التوظيف التي تقدموا بها قبل يومين مشيرين إلي أنهم لم يتوقعوا بدء إجراءات تشغيلهم بهذه السرعة.
أضافوا أن وزارة العمل أبلغتهم بمراجعة الجهات التي طلبوا العمل بها لإجراء مقابلات شخصية لا سيما وأن بعضهم يمتلك خبرات كبيرة في مجالات عديدة معربين عن أملهم في استكمال إجراءات العمل في وقت قصير.
في غضون ذلك تواصل وزارة العمل استقبال طلبات التوظيف من الموظفين والموظفات المحالين للبند المركزي في الوقت الذي أكدت فيه بدء إجراءات التشغيل اعتماداً علي أسبقية تقديم الطلبات التي سوف تستمر لمدة شهرين.
وقالت وزارة العمل: إن إجراءات تشغيل الموظفين الذين تقدموا بطلبات توظيف إليها تتم مباشرة من خلال النظام الآلي في حال توافر لهؤلاء الموظفين بالقطاعين الحكومي والخاص.
وأكد مصدر مسؤول أن الموظفين الذين سيعاد تشغيلهم بالقطاع الحكومي سيتم نقلهم إلي هذه الجهات بنفس مخصصاتهم المالية ودرجاتهم الوظيفية مشيراً إلي أن الدرجات الوظيفية التي يشغلها هؤلاء الموظفون حالياً ستلبي حاجة بعض الجهات الحكومية التي تتطلب استحداث وظائف لسد شواغر بها في حال موافقتها علي تعيين المحالين للخدمات المركزية بهذه الجهات.
وأشار إلي أن عدداً من الجهات أبدي استعداده لاستقبال محالين للخدمات المركزية في الوقت الذي أمام موظفين آخرين فرص عمل عديدة بالقطاع الخاص.
وتأتي إجراءات تشغيل المحالين للخدمات المركزية التي بدأت وزارة العمل في تنفيذها متسقة مع المقترحات التي قدمتها اللجنة التي شكلت لدراسة أوضاع هؤلاء الموظفين وكان الموظفون والموظفات المحالون إلي البند المركزي قد بدأوا الخميس الماضي في تقديم طلبات توظيف في الوقت الذي وفرت فيه إدارة تنمية القوي العاملة الوطنية قسماً خاصاً لاستقبال طلبات هؤلاء الموظفين.
وأعدت إدارة القوي العاملة من خلال قسم التشغيل التجهيزات لاستقبال الطلبات من خلال مجموعة من الموظفين والموظفات الذين تم تخصيصهم لاستقبال طلبات البند المركزي.
كما أعدت إدارة تنمية القوي العاملة الوطنية قاعدة بيانات خاصة بتوظيف المحالين للبند المركزي ضمن النظام الإلكتروني الذي تعتمد عليه في إجراءات تشغيل المواطنين والمواطنات

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (24) لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات
قانون رقم (1) لسنة 2004 بإنشاء هيئة الأشغال العامة
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (10) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2001
قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري رقم (27) لسنة 1996 في شأن العلاوة الاجتماعية للموظفين والعمال المدنيين القطريين المحالين إلى التقاعد
لجنة لإعادة تعيين المحالين للبند المركزي
توظيف المحالين للبند المركزي تعتمد الأولوية
مجلس الوزراء يوافق علي توصيات لجنة المحالين للخدمات المركزية
طلبات لتشغيل المحالين للخدمات المركزية بالجهات الحكومية والقطاع الخاص
مواطنون : توظيف المحالين للبند المركزي علاج للبطالة واستفادة من الكفاءات

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك