تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء26/8/2008 م

منح موظفي التحصيل بكهرماء صفة الضبط القضائي

الدوحة - الراية:
قام قسما التمديدات وتحصيل القراءات بإدارة خدمات المشتركين بكهرماء بإنجاز عدد هائل من الأعمال الهامة المرتبطة بالخدمات المقدمة لجمهور المشتركين والتي من شأنها تلبية احتياجاتهم بأعلي جودة.
ويتم في قسم التمديدات استقبال طلبات التوصيل لإمدادات الكهرباء والمياه للمباني الجديدة واستخراج تراخيص مكاتب المقاولين الكهربائيين لمزاولة أنشطتهم وأعمالهم خلال ساعات العمل الرسمية، كما أن القسم مكلف بعملية تمديد وتوصيل التيار الكهربائي والمياه للمباني الجديدة أو قطع التيار الكهربائي والمياه في حالة إخلاء العقار، بالإضافة إلي دراسة وتنفيذ طلبات تقوية التيار الكهربائي. كما أنه يتسلم وينجز طلبات المقاولين الخاصة برخص توصيل وإمداد المباني بالكهرباء والمياه قبل الحصول علي رخصة البناء التي تصدر من هيئة التخطيط العمراني.
ويتبع للقسم مهندسون وفنيون يعملون في مجمع رخص المباني لا يدخرون جهدا في مراجعة طلبات التوصيل لتأمين إمداد كفء من الكهرباء والمياه لكافة المشتركين.
ويتم في قسم تحصيل القراءات تجميع القراءات من عدادات المشتركين تمهيدا لاستخراج فواتير الاستهلاك التي تصدر شهريا لكل مشترك، كما أن القسم المذكور مخول بإصدار كشوفات شهرية عن المشتركين المتخلفين عن سداد فواتيرهم، بالإضافة إلي قطع التيار الكهربائي والمياه وتصفية حسابات المشتركين وإرجاع التأمين لهم عند إخلاء العقارات التي كانوا يشغلونها.
وقد تم منح عدد من موظفي القسم صفة الضبط القضائي حيث يتشكل فريق منهم مع الاستعانة بفريق من قسم التمديدات. وينتشر مفتشو المناطق وقارئو العدادات الذين يتبعون للقسم في كافة مناطق الدولة لتسجيل قراءة عدادات المشتركين في بداية ومنتصف كل شهر ميلادي.
ويبدأ القسم بعد منتصف كل شهر بإصدار كشوفات القراءات المقفولة وإصدار رمز (code) للعدادات المتعطلة ليتم تحويله للوحدة المختصة لإجراء عملية الصيانة للعدادات التالفة.

قانون رقم (6) لسنة 1992 بتنظيم وزارة الكهرباء والماء وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (7) لسنة 1963 بشأن تحديد وتنظيم تحصيل رسوم التيار الكهربائي والمياه
مرسوم رقم (89) لسنة 1990 بتأسيس شركة الكهرباء والماء القطرية (شركة مساهمة قطرية)
قرار وزير المالية والاقتصاد والتجارة رقم (4) لسنة 1996 بنظام قسائم التحصيل والطوابع المالية
قرار رقم (11) لسنة 2006 بشأن تخويل بعض موظفي المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء صفة مأموري الضبط القضائي
دورة في الضبطية القضائية لموظفي النقل الكهربائي
الحبس والغرامة لمخالفي قانون توصيل الكهرباء والماء
خدمات الشوري تناقش مشروع قانون ترشيد الكهرباء والمياه
أطباء القطاع الخاص يطالبون بالإعفاء من رسوم الكهرباء والماء

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك