تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 العرب - الأربعاء10/9/2008 م العدد 7395

في كلمة أمام ندوة لأمين عام الأمم المتحدة
 النصر: قطر حريصة على مكافحة الإرهاب

جددت قطر إدانتها للإرهاب بكافة صوره وأشكاله أياً كان مرتكبوه، مؤكدة أنها تولي أهمية كبيرة لمكافحة هذه الظاهرة بموجب القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها أمس السفير ناصر بن عبد العزيز النصر المندوب الدائم لقطر لدى الأمم المتحدة أمام الندوة التي يعقدها الأمين العام للأمم المتحدة لدعم ضحايا الإرهاب، وقال السفير النصر: إن الإرهاب لا يعرف الحدود ولا يميز بين الأديان والثقافات، ولا يجوز نسبته إلى أي عرق أو حضارة بعينها.. موضحاً في هذا الصدد أن ضحايا الإرهاب هم من مختلف الثقافات والأديان والبلدان، ولا يجوز بأي حال الاعتراف لمرتكبي الأعمال الإرهابية بأنهم يمثلون هذه الديانة أو تلك الثقافة، بل ينبغي عدم منحهم ذلك الهدف الذي يسعون إليه من أجل تحقيق غايات سياسية أو اقتصادية أو قمعية، وينبغي عزلهم لتسهيل مكافحتهم.
ودعا سعادته إلى ضرورة وجود آليه للتخفيف من معاناة ضحايا الإرهاب، وذلك من خلال القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وقواعد حقوق الإنسان، وذلك في إيجاد تعريف للإرهاب من خلال اتفاقية شاملة.. مؤكداً أن على الدول بموجب الميثاق والقانون الدولي المسؤولية الرئيسية في حماية مواطنيها، وتأمين دعمهم كجزء من حقوق المواطنة.
وقال: إن عدم وجود تعريف للإرهاب أدى إلى وجود عائق في سبيل مكافحته، لأن خير وسيلة للعلاج هي الوقاية، وعلاج المسببات الجذرية وليس فقط التعامل مع آثار الإرهاب أو التعامل بشكل انتقائي دون علاجه من جذوره، مما يزيد من ضراوته.
وأشار إلى أن مسؤولية علاج ومكافحة الإرهاب من جذورها تقع على عاتق الدول الأعضاء وأجهزة الأمم المتحدة المختصة بذلك من أجل خدمة البشرية بأسرها.
 وأعرب السفير في ختام كلمته عن شكره للأمين العام وأعضاء الأمانة العامة على جهودهم في الإعداد لهذا المنتدى الإنساني.. مقدراً جهود الدول التي تمول هذا الحدث للتضامن مع مكافحة الإرهاب.

قانون رقم (3) لسنة 2004 بشأن مكافحة الإرهاب
مرسوم رقم (16) لسنة 2006 بالموافقة على انضمام دولة قطر إلى معاهدة منظمة المؤتمر الإسلامي لمكافحة الإرهاب الدولي
قرار أميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2007 بإنشاء اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب
قرار أميري رقم (4) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (87) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
الشوري يبحث قضايا الإرهاب والهجرة غير الشرعية
التصديق علي اتفاقية دول مجلس التعاون لمكافحة الارهاب
وزراء العدل العرب يبحثون الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب
إنجازات قطر متميزة في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
الأمير يصدر وثيقتين بالموافقة علي الانضمام الي الاتفاقية الدولية لقمع الإرهاب
الأمير يصادق علي التعاون الأمني مع البحرين واتفاقية التعاون لمكافحة الإرهاب

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك