تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الأحد 28 سبتمبر 2008م

 قرار زيادة عدد الطلاب في المستقلة يستمر حتى عقب إجازة العيد

سمية تيشة :
بهدف إتاحة الفرصة لالتحاق أكبر عدد من الطلبة بالمدارس المستقلة ودعم مبادرة تطوير التعليم وإعداد جيل مبدع قادر على مواصلة مسيرته التعليمية مدى الحياة، عاودت مدرسة الأقصى الإعدادية المستقلة للبنات فتح باب التسجيل من جديد أمام أولياء الأمور لتسجيل بناتهم بالمدرسة، بعد أن تم إغلاقه نهائياً مع بداية العام الدراسي الحالي لاكتفائها بالعدد المطلوب..
وتأتي هذه الخطوة كمبادرة أولية من إدارة المدرسة بعد صدور قرار زيادة عدد الطلاب في الصف الواحد إلى 26 طالباً الذي ساهم بشكل كبير في حل أزمة التسجيل بالمدارس المستقلة وزيادة عدد كبير من المقاعد الشاغرة الإضافية للطلاب والطالبات في بعض المدارس، حيث طالبت إدارة المدرسة إدارات المدارس الحكومية التي تقع في المناطق القريبة منها بتزويدها بكشوف لأسماء الطالبات الراغبات بالالتحاق بالمدرسة على أن يتم تسجيلهن فوراً ودون أي عقبات، وسوف يستمر التسجيل حتى عقب إجازة عيد الفطر..
وقد أوضحت السيدة سلوى النعمة النائبة الاكاديمية للشؤون الإدارية أنه قد تم فتح باب التسجيل من يوم الأربعاء الماضي، حيث تمت مخاطبة جميع إدارات المدارس الحكومية التي تقع في المناطق القريبة من المدرسة بتزويدنا بكشوف لأسماء الطالبات الراغبات بالالتحاق بالمدرسة، وأن الاقبال على التسجيل في اليومين الأول والثاني كان كبيرا جداً وسوف يستمر حتى عقب إجازة عيد الفطر لإتاحة فرصة أمام أكبر عدد من الطالبات للالتحاق بالمدارس المستقلة.
مشيرة إلى أنه سيتم نقل طالبات المدرسة إلى المبنى الجديد في منطقة مسيمير بعد الانتهاء منه مباشرة مع مراعاة توفير مواصلات لهن (من..و..إلى)..
وقالت النعمة ان اولوية التسجيل للقطريات ولمن تقع منازلهن في المناطق القريبة من المدرسة كمنطقة الهلال والعزيزية وعين خالد وأبوهامور القديم والجديد وسلطة الجديدة والعسيري بالإضافة إلى منطقتي النعيجة ومسيمير، مؤكدة أن مدرسة الاقصى الاعدادية المستقلة تؤمن بأن بناء شخصية الطالبة عامل مهم في تربيتها وتنشئتها من فتاة صغيرة إلى امرأة ناضجة من خلال دعم الحس الوطني لديهن والعمل على تنمية روح الاعتزاز والتقدير للثقافة القطرية وتنشئة بيئة تربوية تشجع على الإبداع والتعلم.
من جانبها قالت السيدة خديجة صلات مديرة وصاحبة ترخيص مدرسة الاقصى الاعدادية المستقلة للبنات: تعد مدرسة الاقصى جزءاً مهماً من مبادرة تطوير التعليم في قطر وفي هذا العام وبتلك البداية التي نقف فيها على أساس القيم المتين ونستمد قوتنا فيه من احترام الآخرين وشراكة المجتمع المدرسي سنقدم بإذن الله تعليماً يتحدى العصر ويؤتي أكله في كل ميادين الحياة، وقد يختلف أسلوب عملنا عن غيرنا لكن شغلنا الشاغل سيظل مسؤوليتنا لتوفير تربية صالحة مثمرة تصب فيها كل الجهود من أجل مصلحة طالباتنا ومصلحة تأسيسهن أكاديمياً ومعرفياً ومهارياً ليصبحن مواطنات صالحات وسوف نسعى لتقديم كل ما في وسعنا لمساندة أولياء الأمور لدعم مباردة تطوير التعليم نحو الأفضل.
وتجدر الإشارة إلى أنه في إجراء استثنائي يستهدف حل مشاكل التسجيل بالمدارس المستقلة، بسبب الإقبال الكبير عليها من قبل أولياء الأمور، ومحدودية أعداد الطلاب الذين يمكن استيعابهم بالصف الواحد، قررت هيئة التعليم زيادة عدد الطلاب في الصف الواحد إلى 26 طالباً من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر.
وقد أصدرت الأستاذة صباح الهيدوس مديرة هيئة التعليم تعميماً إلى جميع أصحاب التراخيص جاء فيه انه مراعاة للتحديات التي واجهت افتتاح عدد أوفر من المدارس المستقلة والتي كان من الممكن أن تستوعب عدداً أكبر من الطلاب، وبناء على تعليمات سعادة وزيرة التربية والتعليم والتعليم العالي الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم، وفي إطار الحلول التي تعمل هيئة التعليم عليها لمواجهة هذه التحديات، تقرر زيادة عدد الطلاب في الصف الواحد إلى 26 طالباً من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر استثنائيا لهذا العام الأكاديمي 2008/2009 فقط.
وشددت هيئة التعليم على ضرورة توخي العدالة في تسجيل الطلاب، ومراعاة القواعد والأسس المنصوص عليها في سياسة القبول، ومراعاة الأولوية في التسجيل للقطريين، والتعامل مع أولياء الأمور بشفافية وموضوعية.
هذا وقد بدأت الدراسة بالمدارس المستقلة التي يبلغ عددها 88 مدرسة يوم 7 سبتمبر الجاري وتقوم فلسفة المدارس المستقلة على مبادئ الاستقلالية والمحاسبية والتنوع والاختيار. وهي مدارس ممولة حكومياً ولها الحرية في القيام برسالتها وأهدافها التربوية الخاصة بها مع الالتزام بالبنود المنصوص عليها في العقد المبرم بينها وبين هيئة التعليم. وينبغي على كل مدرسة مستقلة أن تلتزم بمعايير المناهج الموضوعة من قبل هيئة التعليم في اللغة العربية والعلوم الشرعية والدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.

قانون رقم (25) لسنة 2001 بشأن التعليم الإلزامي
قانون رقم (11) لسنة 1988م بشأن مساواة طلاب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤسسات التعليم العالي
مرسوم رقم (34) لسنة 1991 بالتصديق على اتفاقية التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي بين دولة قطر وجمهورية مصر العربية
قرار هيئة التعليم بزيادة عدد الطلاب في الصف الواحد
دراسة لترقية موظفي التعليم المحالين للبند المركزي
دورة المـهارات البحثيـة تناقش قضايا البيئة التعليمية
مدير جامعة قطر السابق يفتح النار علي النظام التعليمي
التعليم العالي يقرر استمرار ايفاد الموظفين للدراسة بالخارج
وزارة التعليم : عدم صدور قرار بتأجيل الدراسة إلي ما بعد شهر رمضان

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك