تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد12/10/2008 م

قطر تتخذ الإجراءات اللازمة لمكافحة الجريمة والمخدرات
في دورة بالجمعية العامة للأمم المتحدة... سمية مسعود:

- قنا:
 أكدت دولة قطر اهتمامها البالغ بقضية مكافحة الجريمة والمخدرات وتحقيق العدالة الجنائية والتصدي لظاهرة الاتجار بالبشر علي مختلف المستويات.. مشيرة الي اتخاذها كافة الاجراءات والوسائل اللازمة لمواجهة تلك الظواهر الخطيرة.
جاء ذلك في الكلمة التي القتها باسم دولة قطر الانسة سمية مسعود محمد جاسم اخصائية تنسيق ومتابعة بالمجلس الاعلي لشؤون الاسرة عضو وفد دولة قطر المشارك في الدورة الثالثة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة أمس امام اللجنة الثالثة حول البند 97 بعنوان منع الجريمة والعدالة الجنائية والبند 98 بعنوان المراقبة الدولية للمخدرات
وأوضحت الانسة سمية جاسم ان دولة قطر سعت جاهدة لان تكون سباقة في التصدي لظاهرة الاتجار بالبشر والتي تعتبر قضية ملحة فرضت نفسها علي الساحة الدولية لما لهذه الظاهرة من آثار خطيرة باتت تشكل احد ابرز التحديات التي تواجه العالم علي اختلاف مستوياته.
ولفتت في هذا السياق الي تكريس دولة قطر مختلف الجهود للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة ومواجهتها بشكل فعال وذلك باعتمادها سلسلة من الاجراءات من بينها الانضمام الي اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وانشاء الآليات التنفيذية للتعامل مع هذه الظاهرة كإنشاء اللجنة الوطنية لحقوق الانسان وانشاء ادارة حقوق الانسان التابعة لوزارة الداخلية وانشاء المكتب الوطني لمكافحة الاتجار بالبشر.
وقالت ان كل هذه الاجراءات استهدفت تنسيق الجهود الوطنية للدولة ووضع السياسات والخطط والتدابير اللازمة لمكافحة الاتجار بالبشر والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة لتقديم المساعدة.
واشارت الانسة سمية جاسم الي ان المكتب الوطني في قطر لمكافحة الاتجار بالبشر يشرف علي الدار القطرية للايواء والرعاية الانسانية التي تهدف الي ايواء الاطفال والنساء من ضحايا الاتجار بالبشر ورعايتهم صحيا واجتماعيا ونفسيا.
وقالت ان المكتب حرص علي احداث وعي لدي جميع فئات المجتمع بظاهرة الاتجار بالبشر وذلك باقامة برامج تدريبية تخصصية للعاملين في الدولة وترسيخ مبدا مكافحة الاتجار بالبشر في المناهج التعليمية.. مشيرة الي انه لتحقيق هذا الهدف عقد المكتب الوطني مؤتمرا علميا بعنوان مكافحة الاتجار بالبشر بين النظرية والتطبيق بالتعاون مع جامعة قطر سعيا الي اخراج رؤي مشتركة حول ادراج مادة الاتجار بالبشر ضمن مناهج الكليات الجامعية.
وتطرقت الانسة سمية جاسم عضو وفد دولة قطر المشارك في الدورة الثالثة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة في كلمتها امام اللجنة الي جهود ومساعي دولة قطر علي صعيد مكافحة الفساد علي المستوي الوطني... مشيرة في هذا السياق الي توقيع دولة قطر علي اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد وصدور القرار الاميري بانشاء اللجنة الوطنية للنزاهة والشفافية في نفس العام التي تضم ممثلين عن مصرف قطر المركزي والنيابة العامة ووزارات الاقتصاد والتجارة والخارجية ومؤسسة قطر للبترول.
وقالت انه في اطار تفعيل دور دولة قطر علي الساحة الدولية فقد اعلنت الدولة اثناء مشاركتها في الدورة الثانية للدول الاطراف في اتفاقية مكافحة الفساد في اندونيسيا في شهر ديسمبر من العام 2007م استضافتها للدورة الثالثة للدول الاطراف في اتفاقية مكافحة الفساد بمدينة الدوحة في النصف الاول من العام 2009م.
واشارت الي احتضان دولة قطر للمؤتمر الدولي لمكافحة الفساد في قارة آسيا الذي يشارك فيه عدد من كبار الشخصيات العالمية المعنية بمكافحة الفساد المالي والاداري ويهدف الي نشر الادراك العام لموضوع مكافحة الفساد في قارة آسيا وتبادل المعرفة والخبرات في هذا الشأن وتفعيل دور القطاع الخاص ومؤسسات التربية والتعليم ومنظمات المجتمع المدني في مجال مكافحة الفساد وحماية المال العام.
وأكدت الانسة سمية محمد جاسم ان دولة قطر تولي اهتماما خاصا تجاه مشكلة المخدرات وتبذل جهودا متواصلة ومتميزة للقضاء علي هذه الافة ومحاربة من يحاول الترويج لها.. ولفتت في كلمتها الي ان دولة قطر وضعت لتحقيق هذه الغاية الاطر القانونية والتنفيذية لمواجهة هذه المشكلة فخصصت ادارة لمكافحة المخدرات ينظم عملها قانون مكافحة المخدرات وأنشأت اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات حيث باشرت اللجنة بوضع المشروع الوطني للتوعية باضرار ومخاطر المخدرات والتي تهدف الي تعميق الوعي الامن لدي افراد المجتمع.
وقالت عضو وفد دولة قطر المشارك في اجتماعات الدورة الثالثة والستين للجمعية العامة للامم المتحدة أما علي الصعيد الدولي فقد انشأت اللجنة الاولمبية القطرية صندوق الرياضة العالمي لتطوير الرياضة بين الشباب وتعزيز مهاراتهم الاجتماعية وتوفير فرص المشاركة الفاعلة للشباب الذين يعيشون بالدول النامية حيث يقدم الصندوق منحا مالية الي المنظمات غير الحكومية التي ترعي مشاريع ترمي الي استخدام الرياضة وسيلة لمنع انتشار المخدرات وتقويض السلوك الاجرامي في فئة الشباب .
وأوضحت انه نظراً للجهود الكبيرة لدولة قطر فقد منحت الامم المتحدة جائزة صندوق الرياضة العالمي الي سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد رئيس اللجنة الاولمبية القطرية تقديرا للجهود الكبيرة التي قامت بها قطر في مجال مكافحة الجريمة والمخدرات.
وأشارت ايضا الي قيام قطر بافتتاح مكتب اقليمي لمكتب الامم المتحدة للجريمة والمخدرات وقدمت دعما كبيرا ماديا ومعنويا لصندوق المنظمة.
وأنهت الانسة سمية محمد جاسم كلمتها بالتأكيد علي ان دولة قطر عازمة علي تفعيل وتكريس دورها عمليا في حل الظواهر التي لا تليق بالمجتمعات وسعيها الي تعزيز جميع سبل التعاون مع الهيئات الدولية المتخصصة لتحقيق مكافحة هذه الظواهر لكي تنعم مجتمعاتنا بمناخ صحي وأمن.

قانون رقم (9) لسنة 1987م في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (1) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (20) لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
قانون رقم (7) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (9) لسنة 1987 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الخطرة وتنظيم استعمالها والاتجار فيها
مرسوم رقم (17) لسنة 2007 بالتصديق على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد
قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات
قرار أميري رقم (4) لسنة 2008 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار أميري رقم (87) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم (6) لسنة 2007 بتشكيل اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
قرار رقم (1) لسنة 2005 بشأن تخويل عضو اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال بمصرف قطر المركزي صفة مأموري الضبط القضائي
قرار مجلس الوزراء رقم (12) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (1) لسنة 1999 بتشكيل اللجنة الدائمة لشؤون المخدرات والمسكرات
محاضرة عن المخدرات وأضرارها
المخدرات وظاهـرة غسيل الأمـوال
المخدرات وأثرها علي الفرد والمجتمع
الحبس 10 سنوات للاتجار في المخدرات
إدارة مكافحة المخدرات حصن الأمان لقطر
لجنة المخدرات والمسكرات .. درع الوقاية
قطر حريصة على حماية ضحايا الإتجار بالبشر
النائب العام :لا خطوط حمراء في قطر في محاربة الفساد
فهد بن فيصل: قطر تتميز بأقل معدلات الفساد في المنطقة
مـحاضـرة عـن مـكافحة تعاطي المخدرات بـ صيفي الغرافة
مكافحة المخدرات تتصدر مناقشات مؤتمر للشرطة في نوفمبر
البدر: إجراء منع السفر في قضايا المخدرات والمرور والاختلاس
استراتيجية مكافحة الفساد وتطوير قواعد الرقابة لدول مجلس التعاون الخليجي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك