تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين20/10/2008 م

بدل منصب للمديرين والرؤساء في قانون الموارد البشرية
3500 ريال للمدير و 3000 لمساعد المدير و 2500 لرئيس القسم

- محمد عبد المقصود:
قال مصدر مطلع ان مشروع قانون الموارد البشرية الذي وافق عليه مجلس الوزراء أضاف علاوة بدل منصب للموظفين والموظفات القطريين الذين يشغلون وظائف إشرافية بالوزارات والأجهزة والهيئات والمؤسسات الحكومية.
أضاف ان قيمة العلاوة تحددت ب 3500 ريال لمدير الإدارة و 3000 ريال لمساعد المدير و 2500 ريال لرئيس القسم مشيرا الي انها سوف تضاف الي الرواتب التي يستحقونها شهريا.
وقال ان هذه العلاوة سيتم صرفها عقب سريان قانون الموارد البشرية والانتهاء من إجراءات تسكين الموظفين بالوزارات والأجهزة والهيئات والمؤسسات وفقا للضوابط التي ستصدر خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأشار الي ان العلاوة ستوفر مزايا إضافية للموظفين الذين سيتم اختيارهم للوظائف الإشرافية الي جانب العلاوات الاجتماعية وبدل السكن والتنقل وبدل التمثيل التي وضع قانون الموارد البشرية ضوابط لصرفها.
ويتزامن تطبيق علاوة بدل المنصب مع العمل بنظام جديد للترقيات خلال الفترة المقبلة يتيح للجهات الحكومية ترقية موظفيها حتي الدرجة الاولي والثانية والثالثة بدلا من النظام الحالي الذي يمنح هذه الجهات صلاحية الترقيات حتي الدرجة الرابعة فقط.
كما يتزامن مع الاعتماد علي تقييم الأداء السنوي كقاعدة أساسية لترقية الموظفين واختيارهم للتعيين بالوظائف الإشرافية التي ستكون لها اشتراطات لمن سيشغلها خلال الفترة المقبلة ضمن ضوابط التسكين الذي يجري اعدادها تميهدا لتنفيذها بجميع الجهات الحكومية.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2001
قرار أميري رقم (44) لسنة 2006 بزيادة رواتب الموظفين المدنيين
جدولان للرواتب في قانون الموارد البشرية
قانون الموارد البشرية يعزز الاستقرار في سوق العمل
توجه للاكتفاء بجدولين للرواتب في قانون الموارد البشرية
نائب الأمير يصادق علي مذكرة لتنمية الموارد البشرية مع البحرين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك