تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأربعاء22/10/2008 م

معهد التنمية يؤهل 86 قطرياً للعمل في القطاعين الحكومي والخاص
خمس مجموعات تبدأ برنامجا تدريبياً يستمر ثلاثة شهور

الدوحة – الراية :
 بدأ معهد التنمية الإدارية تأهيل خمس مجموعات جديدة في مركز التأهيل، تضم 86 متدربا ومتدربة من القطريين المبتعثين من القطاعين الحكومي والخاص، على ان يجري توظيفهم بعد إتمام البرنامج التدريبي.
 وضمت المجموعات مرشحين من عدة جهات حكومية، بالاضافة الى بنك الدوحة، البنك التجاري، بنك المشرق، بنك باريبا، كيوتل، فندق موفمبيك، بروة، وكروة.
  ويستمر البرنامج التدريبي لمدة ثلاثة أشهر يتم التدريب فيها على برامج مايكروسوفت والمهارات الإدارية واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى الأعمال البنكية بالنسبة لمتدربي اللبنوك وخدمة العملاء والعلاقات العامة بالنسبة لمتدربي الفنادق وكروة. 
  وقال الدكتور راشد بن علي الدوسري مدير عام معهد التنمية الادارية، ان استراتيجية التقطير التي ينفذها المعهد مساهمة منه في تنمية الموارد البشرية الوطنية، باتت تؤتي ثمارها في العديد من مؤسسات القطاعين العام والخاص، مشيرا الى ان ما يقوم به المعهد في هذا المجال يواكب جهود الدولة لتشجيع عملية التقطير في مختلف القطاعات.
  وتولى مركز التأهيل تدريب مئات الشباب القطري، للالتحاق بسوق العمل خلال العامين الماضيين. ومنذ نوفمبر 2007 الى يونيو 2008 التحق 464 متدربا ومتدربة في هذا المركز، من بينهم 262 من القطاع الحكومي، و202 من القطاع الخاص. وتخرج من هؤلاء 216 متدربا ومتدربة، منهم 141 من القطاع الحكومي، و75 من القطاع الخاص. وتأتي عملية التأهيل، في اطار تدريب القطريين من حملة الشهادة الثانوية وتعيينهم بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية، ضمن آلية محددة لذلك.
  يشار الى ان معهد التنمية الادارية يتولى تنفيذ تأهيل وتدريب حملة الشهادة الثانوية من القطريين الذكور والاناث على حد سواء، ويتقاضى المتدرب خلال فترة التدريب راتباً شهرياً مقداره ثلاثة آلاف ريال.
  ويحدد المعهد المتطلبات التأهيلية للمرشحين من قبل الوزارات والاجهزة الحكومية، ويتولى الاشراف على تدريبهم وتأهيلهم، بالاضافة الى تنفيذ تقييم واختبارات لهم. ويتضمن البرنامج التدريبي في نشاط التأهيل: اللغة الانجليزية، مهارات الحاسوب والمعلومات، والمهارات الادارية والسكرتارية، وحقوق وواجبات الموظف ومهارات التعامل مع الآخرين، ومهارات أخرى ذات صلة مباشرة بالتخصص الوظيفي وطبيعة الوظيفة.
  وأعرب مدير عام معهد التنمية الإدارية عن ارتياحه لمستوى المتدربين وتفاعلهم مع البرامج التدريبية المختلفة، مشيرا إلى ان إدارة المعهد تحرص باستمرار على الارتقاء بالبرامج التدريبية خدمة للمؤسسات الحكومية وكذلك المؤسسات المشتركة والخاصة.
ويعتبر معهد التنمية الإدارية أحد بيوت الخبرة الاستشارية الرسمية في دولة قطر، حيث يقدم المعهد ومن خلال إداراته التخصصية خدماته في جميع مجالات التنمية الإدارية من استشارات وبحوث ودورات تدريبية وبرامج دبلومات تخصصية ترفد المجتمع القطري بكوادر متخصصة تحمل شهادة الدبلوم المتوسط "سنتان بعد الثانوية العامة". هذا ويتولى الإشراف على المعهد مجلس إدارة يرأسه وزير العمل، وتتبع الهيكل التنظيمي للمعهد أربع إدارات تخصصية هي إدارة البحوث والاستشارات. وإدارة التدريب وإدارة مركز المعلومات وإدارة الشؤون الإدارية والمالية وتقدم هذه الإدارات خدماتها في مجالات التنمية الإدارية المختلفة إذ يتناول نشاط البحوث والاستشارات تقديم الخبرة الاستشارية لجميع مؤسسات وأجهزة الدولة من قطاع عام ومختلط وخاص وفي جميع مجالات التنمية الإدارية من إدارة ومحاسبة ومالية ومعلوماتية، كذلك البحوث والدراسات التي تقدم موضوعات ذات علاقة مباشرة بشكل او آخر مع ضرورات العمل وآلياته المتعددة ضمن هذه المؤسسات إلى جانب دورات المعهد التدريبية التي تقدم من خلال الكوادر المتخصصة في إدارات المعهد المختلفة عدد من الدورات التدريبية في مجالات الإدارة والمحاسبة والمالية والمعلومات، الحاسب الآلي، وكذلك برامج الدبلومات التي تمثل أحد النشاطات الأساسية التي تقدم من خلال برنامجي دبلوم المحاسبة ودبلوم إدارة الأعمال.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (11) لسنة 1998 بتعديل بعض أحكام قانون الوظائف العامة المدنية الصادر بالمرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1967
مرسوم بقانون رقم (15) لسنة 1997 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
مرسوم بقانون رقم (23) لسنة 2007 بتعديل بعض القوانين ذات الصلة بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية
قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 1999 بتشكيل مجلس إدارة معهد التنمية الإدارية
قرار أميري رقم (23) لسنة 2007 بإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها
قرار مجلس الوزراء رقم (7) لسنة 2000 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (20) لسنة 1967 باللائحة التنفيذية لقانون الوظائف العامة المدنية
«التنمية» : تقطير الوظائف التدريبية
معهد التنمية ينفذ 98 برنامجاً للقطاعين الحكومي والخاص
تعيين 7 قطريات بوظائف تخصصية بمعهد التنمية الإدارية
توقيع عقد دراسة استشارية بين معهد التنمية وهيئة الأوقاف
اتفاقية تعاون بين معهد التنمية الإدارية وبنك الخليج التجاري
معهد التنمية يوقع عقد دراسة استشارية مع هيئة المواصفات
معهد التنمية يؤهل 86 قطرياً للعمل في القطاعين الحكومي والخاص
"التنمية" يفتتح برنامجين تدريبيين بمشاركة 11 جهة حكومية وخاصة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك