تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد26/10/2008 م

تسكين الموظفين المقيمين في الحكومة برواتب مقطوعة
جدول رواتب وشيك للتعيينات الجديدة

- محمد عبد المقصود:
علمت الراية انه سيتم تسكين الموظفين المقيمين بالقطاع الحكومي في الهياكل الجديدة لجهات عملهم عقب سريان قانون الموارد البشرية بالرواتب المقطوعة التي يتقاضونها حاليا ووفقا لما تتضمنه عقود العمل التي أبرموها مع هذه الجهات.
وبحسب معلومات حصلت عليها الراية فإن إجراءات تسكين هؤلاء الموظفين الذين يقدر عددهم بالآلاف ستتم بناء علي نظام تصنيف ووصف الوظائف الجديد الذي يحدد مسميات الوظائف المتشابهة بالقطاع الحكومي.
وقال مصدر مطلع إن جدولي الرواتب اللذين تضمنهما مشروع قانون الموارد البشرية للموظفين القطريين في الجهات الإشرافية والتشغيلية لا ينطبقان علي الموظفين المقيمين.
غير انه كشف في نفس السياق عن إعداد جدول استرشادي سيكون أساسا للتعيينات الجديدة للموظفين المقيمين بالوزارات والأجهزة الحكومية والمؤسسات والهيئات.
وقال إن هذا الجدول سيتم العمل به عقب سريان قانون الموارد البشرية وينطبق علي الموظفين المقيمين الذين سيجري تعيينهم بالقطاع الحكومي خلال الفترة المقبلة مشيرا إلي انه سيتضمن تحديدا للرواتب التي سيتقاضاها هؤلاء الموظفون وفقا للوظائف التي سيشغلونها.
وعما إذا كان تسكين الموظفين المقيمين الحاليين بالقطاع الحكومي سيصاحبه زيادة في الرواتب قال إن إجراءات تسكين هؤلاء الموظفين إدارية ليس لها علاقة بزيادة الرواتب التي يحددها قرار منفصل مشيرا إلي أن التسكين يهدف إلي وضع هؤلاء الموظفين بالهياكل الإدارية المعتمدة.
وكان الموظفون المقيمون بالدولة قد حصلوا علي زيادة قدرها 20% من رواتبهم الأساسية عندما صدر قرار بزيادة 40% علي الرواتب الأساسية للموظفين القطريين بالقطاع الحكومي.
وكانت الراية قد تلقت اتصالات من عدد كبير من الموظفين المقيمين بالقطاع الحكومي يستفسرون خلالها عما إذا كانت جداول الرواتب الجديدة سوف تشملهم عقب سريان قانون الموارد البشرية ويضع مشروع قانون الموارد البشرية أساسا لتنظيم وتوصيف الوظائف والرواتب والعلاوات بجميع الوزارات والأجهزة والهيئات الحكومية الذي سيكون بديلا من قانون الخدمة المدنية الحالي الذي استغرق العمل به قرابة السبع سنوات.

قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
قانون رقم (4) لسنة 1971 بزيادة العلاوات الاجتماعية الشهرية الخاصة بالموظفين والعمال القطريين
مرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (1) لسنة 2001
قرار أميري رقم (44) لسنة 2006 بزيادة رواتب الموظفين المدنيين
اقتراحات زيادة الرواتب والعلاوات
جدولان للرواتب في قانون الموارد البشرية
الموظفون ينتظرون ضوابط توحيد الرواتب
جدول الرواتب المعدل بقانون الخدمة المدنية
مزايا جديدة في الرواتب والعلاوات للموظفين
قانون الموارد البشرية يعزز الاستقرار في سوق العمل
توجه للاكتفاء بجدولين للرواتب في قانون الموارد البشرية
نائب الأمير يصادق علي مذكرة لتنمية الموارد البشرية مع البحرين

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك