تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - السبت1/11/2008 م

12 ألف موظف بوزارة التعليم بانتظار قرار الدمج
إدارة للموارد البشرية تتولى اجراءات تسكينهم بالهيكل الجديد

- محمد عبد المقصود:
بدات وزارة التعليم والتعليم العالي استعداداتها لتسكين نحو 12 الف موظف وموظفة بينهم 11200  من الذين يعملون باداراتها و 800 يعملون بادارات المجلس الاعلى للتعليم بمجرد تحديد اختصاصاتها واعتماد الهيكل الاداري الخاص بها .
وينتظر ان تضمن الهيكل الجديد للوزارة ادارة خاصة للموارد البشرية ستقوم بتسكين الموظفين في الدرجات الوظيفية وفقا لقواعد التي ستصدر بناء على الضوابط التي يقرها قانون الموارد البشرية ولائحته التنفيذية فيما يترقب موظفوا الوزارة وهيئات وادارات المجلس الاعلى للتعليم اجراءات التسكين التي ستحدد درجات ومهام كل منهم .
كما ينتظر ان تطرأ تعديلات كبيرة على رواتب الموظفين والموظفات القطريين غير أن نسبة هذه الزيادة ما زالت رهن تحديد المهام والملفات الوزارية والتي ستحدد على وجه الدقة ما اذا كانت ستخضع لجدول رواتب الجهات الاشرافية ام التشغيلية.
وتشير متابعة الراية الى ان لجنة دمج ادارات وزارة التعليم والمجلس الاعلى للتعليم قد قدمت عدة اقتراحات لدمج الادارات المتشابهه بما يتوافق مع طبيعة مهام الوزارة في الفترة القادمة في الوقت الذي تدور فيه تكهنات عديدة حول الشخصيات المرشحة لتولى المناصب العليا بالمرحلة القادمة.
ويتداول موظفو الوزارة احاديث حول استحداث قطاعات بالهيكل الجديد ذات صلة بطبيعة العمل بينها قطاع خاص بالتعليم العالي وآخر للتقييم وثالث للتعليم ورابع للشؤون الثقافية بينما تواترت المعلومات حول اسناد مهمة الاعلام لمكتب الاتصال ودمج الادارات التكنولوجية والفنية ذات طبيعة العمل المتشابهة.
وكانت عدة ادارات بالمجلس الاعلى للتعليم قد انتقلت الى مبنى وزارة التعليم بالدفنة فيما ينتظر ان تنتقل ادارات اخرى بينها مكتب الاتصال والاعلام في غضون فترة وجيزة.

قانون رقم (7) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
مرسوم بقانون رقم (37) لسنة 2002 بإنشاء المجلس الأعلى للتعليم وتعيين اختصاصاته
جدولان للرواتب في قانون الموارد البشرية
مطلوب تشريعات جديدة لوضع آليات الدمج
قـطر تبنت برنامجاً طموحاً لإصلاح التعليم وتطويره
قانون الموارد البشرية يعزز الاستقرار في سوق العمل
توجه للاكتفاء بجدولين للرواتب في قانون الموارد البشرية
مطلوب زيادة الوعي بأهمية الدمج وتطبيق الاتجاهات الحديثة
هيئة التعليم انتهت من إعداد المناهج وفقاً لأحدث المعايير العالمية   
نائب الأمير يصادق علي مذكرة لتنمية الموارد البشرية مع البحرين
د.أسماء العطية: مراجعة التشريعات ووضع استراتيجية الدمج الأكاديمي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك