تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الراية - الثلاثاء4/11/2008 م

الكواري يفتتح اجتماع وزراء الإعلام في دول الخليج اليوم
الرميحي دعا في اجتماع الوكلاء لخلق جهاز إعلامي محترف

- الدوحة - الراية:
 يفتتح سعادة  الدكتور حمد  عبد العزيز الكواري وزير الثقافة  صباح اليوم  في الدوحة أعمال  الدورة  السابعة عشرة  لوزراء الإعلام لدول مجلس التعاون الخليجي.
وكان وكلاء وزراء الإعلام لدول مجلس التعاون الخليجي  قد عقدوا  أمس في فندق شيراتون الدوحة اجتماعا برئاسة سعادة السيد محمد عبد الله الرميحي مساعد وزير الخارجية لشؤون المتابعة وذلك للتحضير لاجتماع الدورة السابعة عشرة لوزراء الإعلام لدول التعاون.
وناقش الاجتماع التوصيات التي سيتم رفعها لاجتماع وزراء الإعلام ال17 والذي يواصل اجتماعاته أمس في جلستين متتاليتين حتى الثانية ظهرا ثم جلسة ختامية من السادسة وحتى الثامنة مساء.
وقد افتتح الجلسة الأولى لاجتماع الوكلاء سعادة السيد محمد بن عبد الله الرميحي  بحضور ممثلي الدول الست وممثلين عن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.
حيث أشار في كلمته الافتتاحية إلى الأهداف التي تسعى الأجهزة الإعلامية وخاصة وزارات وأجهزة الإعلام بدول مجلس التعاون إلى تحقيقها مثلما نص النظام الأساسي وحسب ما وجه به أصحاب الجلالة والسمو أعضاء المجلس الأعلى في لقاءاتهم السابقة، وأضاف ان الهدف من اللقاء هو تحقيق ما يجب على الإعلام من واجبات تجاه آمال وتطلعات قادة وشعوب مجلس التعاون الخليجي.
بالإضافة إلى إيجاد الوسائل والآليات المناسبة لإبراز دور مجلس التعاون الخليجي بوضوح، والكيان الخليجي الموحد الذي برز إلى الوجود ككيان ناجح حقق العديد من النجاحات على مستويات مختلفة، والتي كان لها مردود واسع على المستوى الإقليمي والعربي والدولي.
وأكد الرميحي ان ما تم تحقيقه يعتبر مثالا تتطلع إلى دراسته كثير من الدول والشعوب كأحد الأمثلة التي يقتدى بها ، وان ما قامت به الأجهزة والهيئات الإعلامية الخليجية المتاحة لا يعتبر كافيا بمقياس اليوم من جهة إبراز صورة المجلس وفعالياته على المستويين العربي والدولي، وخاصة إبراز النجاحات الداخلية لدول المجلس وإعطاء الثقة الكافية لشعوب المنطقة في قادتهم وأمانتهم العامة.
وأكد الرميحي في كلمته على أهمية خلق جهاز إعلامي يبث إلى دول المنطقة والعالم بصورة أكثر احترافا من الناحية الإعلامية، ويستخدم الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة في سبيل إبراز وتحقيق العمل الخليجي المشترك بصورة مستمرة بما يتناسب والأهمية والقوة التي يمثلها الكيان الخليجي.
ونوه بانعقاد منتدى الفضائيات الذي يتزامن مع اجتماع وكلاء وزراء الإعلام الخليجيين قائلا ان هناك ما يجب مراعاته في سبيل حماية النشء والمجتمع ضد ما نتعرض له من إعلام موجه أو عشوائي يبرز في صور مختلفة وينقل إلى مجتمعاتنا أخلاقيات وعادات غريبة عنه وعن دينه وعاداته وتقاليده.
وتحدث الدكتور عبد الكريم الحمادي الأمين العام المساعد للشئون السياسية بمجلس التعاون الخليجي في الافتتاح موضحا ان هناك العديد من الموضوعات المهمة التي ستتم مناقشتها تمهيدا لرفع توصيات بشأنها إلى الاجتماع السابع عشر لوزراء الإعلام الذي يعقد اليوم ومن ذلك قرار المجلس الوزاري لمجلس التعاون بشأن تكليف وزراء الإعلام بتقديم تصور للمجلس الوزاري يحدد المشروعات والبرامج الإعلامية المشتركة التي وردت من مرئيات الهيئة الاستشارية المقررة من الدورة 25 للمجلس الأعلى والتي يرى وزراء الإعلام ضرورة توفير تمويل مالي لتنفيذها، بالإضافة إلى مذكرة الأمانة العامة حول قرار الدورة (108) للمجلس الوزاري بشأن النظام الأساسي لجهاز إذاعة وتليفزيون الخليج بهدف الخروج برؤية موحدة تمهيدا لإقراره، وكذلك التصور المقدم من الأمانة العامة ومؤسسة الإنتاج للبرامج المشتركة وجهاز إذاعة وتليفزيون الخليج بشأن مركز توثيق إعلامي للإذاعة والتليفزيون يخدم التكامل الإذاعي والتليفزيوني بين دول مجلس التعاون الخليجي ويوفر المعلومة والمادة الإعلامية الموثقة بأسلوب علمي وعملي.
ولفت  د. الحمادي إلى ما اقره الاجتماع السابق لوزراء الإعلام بشأن إقامة ملتقى إعلامي دوري كل عام في دولة الرئاسة وأضاف ان هناك اقترح عمل للأمانة العامة سيتم طرحه على الاجتماعات حول آلية تنفيذ هذا الملتقى، بالإضافة إلى التوصيات الخاصة باللجان الإعلامية المتخصصة والتي ستكون إضافة نوعية لمسرة العمل الإعلامي المشترك بين الدول الأعضاء وثمرة ستجنيها شعوب دول مجلس التعاون.
حضر الاجتماع د. عبد الكريم الحمادي الأمين العام المساعد لمجلس التعاون الخليجي للشئون السياسية، و د. عبد الله الجابر وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الإعلامية بالمملكة العربية السعودية، و السيد عبد الله الحوسني وكيل وزارة الإعلام في سلطنة عمان، والسيد حمد المناعي وكيل وزارة الإعلام بالبحرين، والسيد عبد الرحمن نوح وكيل الشئون المالية والإدارية بوزارة الإعلام الكويتية، والسيد إبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي د. احمد الضبيان مدير التعاون الإعلامي والمطبوعات بالأمانة العامة، ود. عبد الله أبو راس مدير عام إذاعة وتليفزيون الخليج، ود. عبد المحسن البناي المدير التنفيذي لمؤسسة الإنتاج لبرامجي المشترك.

قانون رقم (11) لسنة 1997 بإنشاء الهيئة العامة القطرية للإذاعة والتليفزيون
قانون رقم (5) لسنة 1998 بإلغاء وزارة الإعلام والثقافة وتوزيع اختصاصاتها
قانون رقم (28) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (1) لسنة 1996 بإنشاء قناة الجزيرة الفضائية
قانون رقم (9) لسنة 2004 بتعديل بعض أحكام القانون رقم (11) لسنة 1997 بإنشاء الهيئة العامة القطرية للإذاعة والتليفزيون
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1990م بتنظيم وزارة الإعلام والثقافة وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري رقم (5) لسنة 2006 بتشكيل مجلس إدارة شبكة الجزيرة الفضائية
قرار أميري رقم (28) لسنة 2007 بتشكيل مجلس إدارة شبكة الجزيرة الفضائية
قرار أميري رقم (86) لسنة 2007 بالموافقة على إنشاء مركز الدوحة لحرية الإعلام
قرار مجلس الوزراء رقم (3) لسنة 1993 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها وزارة الإعلام والثقافة
قرار مجلس الوزراء رقم (5) لسنة 2007 باستثناء شبكة الجزيرة الفضائية من بعض أحكام قانون الهيئات والمؤسسات العامة الصادر بالقانون رقم (26) لسنة 2004
مواطنون: التعديلات تدعم الإعلام الحر والهادف
قراراً بتعيين البقيشي مديرا لإدارة الإعلام بالصحة
قرار بتعيين نائب مدير عام مركز الدوحة لحرية الإعلام
د. حسن رشيد: القرار سيساهم في تطوير المشهد الإعلامي
إلغاء الرسوم الجمركية على المواد الإعلامية وزيادتها على التبغ
مشيرة خطاب: وسائل الإعلام مطالبة بالتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
أعضاء البلدي:الترخيص لقنوات تليفزيونية وإذاعية يدعم مسيرة الإعلام

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك