تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الأحد30/11/2008 م

نقل العمال غير القطريين إلي الدرجتين 12 و 13 بالكادر الجديد

- محمد عبد المقصود :
علمت "الراية" انه يجري حاليا اعداد  إجراءات وضوابط  نقل الموظفين المقيمين العاملين بالوزارات والهيئات والمؤسسات الي الكادر الجديد للرواتب فيما رجح مصدر مطلع صدورها قريبا لمساعدة الجهات الحكومية علي استكمال اعداد موازنتها القادمة.
اضاف المصدر انه حتي الان اتضحت ضوابط نقل  العمال غير القطريين الي الكادر الجديد حيث سيتم نقلهم الي الدرجتين الثانية عشرة والثالثة عشرة بجدولي  الرواتب بحسب الجهات التي يعلمون بها.
وقال ان العمال المقيمين المعينين علي فئات" ا و ب و ج "سيتم نقلهم الي الدرجة الثانية عشرة والعمال المعينين علي فئات" د و ه " سيتم نقلهم الي الدرجة الثالثة عشرة.
ومن المنتظر ان يتم تسكين الموظفين المقيمين بالقطاع الحكومي في الهياكل الجديدة لجهات عملهم عقب سريان قانون الموارد البشرية  وفقا لما تتضمنه  عقود العمل التي ابرموها مع هذه الجهات وبناء علي نظام تصنيف ووصف الوظائف الجديد الذي يحدد مسميات الوظائف المتشابهة بالقطاع الحكومي.
 وتدور تكهنات حول امكانية اعداد جدول استرشادي سيكون اساسا للتعيينات للموظفين المقيمين بالوزارات والأجهزة الحكومية والمؤسسات والهيئات.
وقالت مصادر  ان هذا الجدول  في حال اعتماده سيتم العمل به عقب سريان قانون الموارد  البشرية وينطبق علي الموظفين المقيمين مشيرا الي انه سيتضمن تحديدا للرواتب التي سيتقاضاها هؤلاء الموظفين وفقا للوظائف التي سيشغلونها.
وكان الموظفون المقيمون بالدولة قد حصلوا علي زيادة قدرها 20% من رواتبهم الأساسية عندما صدر قرار بزيادة 40% علي الرواتب الأساسية للموظفين القطريين بالقطاع الحكومي.
وتتلقي   "الراية" اتصالات من  عدد كبير من الموظفين المقيمين بالقطاع الحكومي  يستفسرون خلالها عن اجراءات نقلهم الي الكادر الجديد.
ويضع مشروع قانون الموارد البشرية  اساسا لتنظيم وتوصيف الوظائف  والرواتب والعلاوات بجميع الوزارات والاجهزة والهيئات الحكومية.

قانون العمل رقم (3) لسنة 1962
قانون رقم (14) لسنة 2004 بإصدار قانون العمل
قانون رقم (38) لسنة 2005 بشأن الجنسية القطرية
قانون رقم (14) لسنة 1992 بشأن تنظيم استقدام عمال من الخارج لحساب الغير
قانون رقم (23) لسنة 2005 بتنظيم وزارة الشؤون البلدية والزراعة وتعيين اختصاصاتها
قانون رقم (25) لسنة 2004 بشأن مكافحة التستر على ممارسة غير القطريين للأنشطة التجارية والاقتصادية والمهنية بالمخالفة للقانون
قرار مجلس الوزراء رقم (15) لسنة 2002 بشروط وأوضاع وضوابط ممارسة غير القطريين لبعض تخصصات المهن الهندسية
البلدية تنهي خدمات الأجانب يوليو المقبل
الموظفون يترقبون قانون الموارد البشرية
مواطنون يعملون بنصف رواتب الأجانب
قانون العمل القطري أرسي حقوق العمالة المؤقتة
الغرفة تتلقى شكاوى الشركات حول تأشيرات العمال
قانوني إعفاء المستثمرين غير القطريين ومركز قطر للمال
اختتام ورش التعريف بمشروع قانون إدارة الموارد البشرية
د. الدوسري: نسعى لتعزيز التوعية بقانون الموارد البشرية
تحديد الشروط والإجراءات لتملك غير القطريين للأراضي والعقارات
الشروط والضوابط الخاصة بتملك غير القطريين للعقارات والوحدات السكنية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك