تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الثلاثاء2/12/2008 م

الشوري يوافق علي تعديل أحكام قانون تنظيم الأندية
القانونية ترفع تقرير الموارد البشرية للمجلس

- منال خيري :
وافق مجلس الشوري خلال الجلسة الخامسة لدور الانعقاد العادي السابع والثلاثين والتي عقدت صباح أمس علي مشروع قانون بتعديل احكام المرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1984 بشأن تنظيم الأندية حيث تشير المادة الاولي الي انه في تطبيق أحكام هذا القانون يقصد بالنادي، كل هيئة ذات تنظيم مستمر، تكونها جماعة من الأشخاص الطبيعيين، لغرض غير الحصول علي ربح مادي، وتستهدف القيام بنشاط رياضي أو ثقافي أو اجتماعي، أو غير ذلك من الأنشطة الضرورية النافعة للمجتمع، وتهيئ الوسائل وتوفر الخدمات اللازمة.
وقد تمت الموافقة علي تعديله باستبدال نص المادة رقم 1 .
أما المادة رقم 2 فهي جزئية منها وتنص علي ان المجلس الأعلي لرعاية الشباب هو الجهة المختصة بالاشراف علي الأندية والاتحادات العاملة في ميدان رعاية الشباب، ويتولي وحده تنظيم هذه الأندية والاتحادات ودعمها ومتابعة أعمالها وتوجيهها، والتنسيق بينها. وتتولي وزارة التعليم والتعليم العالي أو وزارة العمل والشئون الاجتماعية ذات الاختصاصات بالنسبة للأندية والاتحادات الأخري تبعاً لنوع النشاط الذي تباشره ويشمل الإشراف في تطبيق أحكام هذا القانون علي الأخص التحقق من مطابقة أعمال الأندية والاتحادات للقوانين والنظام الأساسي وقرارات الجمعية العمومية المنظمة لها ، ومراقبة حساباتها ومراجعة سجلاتها ودفاترها.
وكان المجلس قد بدا اجتماعه بالتصديق علي محضر الجلسة السابقة، كما وافق المجلس في اجتماعه علي احالة عدد من المراسيم بقوانين الي اللجنة الاقتصادية والمالية ومن اهم هذه المراسيم مرسوم بقانون رقم (16) لسنة 2008 باعفاء مؤسسات التمويل الاسلامية غير القطرية المشاركة في تمويل مشروع شركة الكهرباء والماء القطرية (انشاء محطة راس ابو فنطاس لتحلية المياه ) من ضريبة الدخل.
وكذلك مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2008 بالموافقة علي اتفاقية منح الحقوق لمشروع راس لفان سي للكهرباء والماء والمرسوم بقانون رقم (18) لسنة 2008 باعفاء مؤسسات التمويل الاسلامية المشاركة في تمويل مشروع راس لفان سي للكهرباء والدخل من ضريبة الدخل وكذلك مرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2008 بشأن دعم وتنظيم البحث العلمي ومرسوم آخر بقانون رقم (27) لسنة 2008 بتنظيم استثمار فائض المخصصات والموادر المالية للاجهزة الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة.
من جهة أخري عقدت لجنة الشئون القانونية والتشريعية بمجلس الشوري اجتماعا أمس بمقرها بالقصر الابيض برئاسة مقررها السيد ناصر راشد سريع الكعبي.
وواصلت اللجنة دراستها لمشروع قانون باصدار قانون ادارة الموارد البشرية .. وقررت تقديم تقريرها بشأنه الي مجلس الشوري الموقر.

قانون رقم (7) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1984 بتنظيم الأندية
قانون رقم (20) لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1984 بتنظيم الأندية
قانون رقم (15) لسنة 1974 في شأن اللاعبين والإداريين المختارين لتمثيل الأندية والاتحادات الرياضية
قانون رقم (14) لسنة 2005 بالموافقة على اتفاقية منح الحقوق لمشروع رأس لفان (ب) لإنتاج الكهرباء والماء
قانون رقم (2) لسنة 1993 في شأن اللاعبين والإعلاميين والإداريين والشباب المختارين لتمثيل الأندية والاتحادات والجمعيات الشبابية والرياضية
مرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1984 بتنظيم الأندية
مرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1993 بشأن ضريبة الدخل
مرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1994 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (5) لسنة 1984 بتنظيم الأندية
مرسوم رقم (15) لسنة 2007 بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم (35) لسنة 1994 بمنح امتياز لقطر للبترول بالانتفاع بأراضي ومرافق منطقة رأس لفان
قرار رئيس المجلس الأعلى لرعاية الشباب رقم (2) لسنة 1986م بشأن نموذج عقد تأسيس الأندية العاملة في مجال رعاية الشباب ونظامها الأساسي
برنامج حول إدارة الموارد البشرية في الخدمة المدنية
د. الدوسري: نسعى لتعزيز التوعية بقانون الموارد البشرية
اختتام ورش التعريف بمشروع قانون إدارة الموارد البشرية
الورشة الثالثة للتعريف بمشروع قانون ادارة الموارد البشرية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك