تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الثلاثاء25/11/2008 م

برنامج حول إدارة الموارد البشرية في الخدمة  المدنية

الدوحة - الشرق :
افتتح في مركز التدريب الاقليمي للادارة العامة لدول حوار اسيا والشرق الاوسط، في مقره بمعهد التنمية الادارية، امس الاثنين برنامج ادارة الموارد البشرية في الخدمة المدنية، الذي يعقد بالتعاون مع كلية الخدمة المدنية بسنغافورة.
ويحاضر في البرنامج السيدة جيمي تونغ مديرة التطوير المؤسسي في كلية الخدمة المدنية بسنغافورة. ويهدف البرنامج الى ابراز اهمية ادارة الموارد البشرية وتخطيطها، وتطورها في المنظمات، فهم الحاجة الى المواءمة بين سياسات الموارد البشرية واستراتيجياتها مع سياسات واستراتيجيات المنظمات، وفهم طرق ونماذج تخطيط وتطوير الموارد البشرية. وسيتناول البرنامج التطورات في ادارة الموارد البشرية الاستراتيجية، ادارة الموارد البشرية في القطاع العام، وتخطيط الموارد البشرية الاستراتيجي.
وتركز المحاضرة عبر الاستعانة بأفضل طرق التدريب والتعليم، على التفاعل وتبادل الخبرات باستخدام المحاضرة القصيرة والمناقشات المفتوحة ومجموعات العمل والتمارين ودراسة الحالات.
ويأتي تنفيذ برنامج ادارة الموارد البشرية في الخدمة المدنية، في اطار خطة مركز التدريب الاقليمي للادارة العامة لعام 2008- 2009، والتي تتضمن عقد تسعة برامج تدريبية تتناول قضايا ومواضيع ادارية ومالية ذات اهمية خاصة لتطوير القدرات الادارية في القطاع العام لدول الحوار. وستمول حكومة جمهورية سنغافورة ثلاثة برامج في هذه الخطة، في حين يقوم معهد التنمية الادارية بتمويل وعقد البرامج الستة الاخرى.
ويهدف عقد مثل هذه البرامج، الى تفعيل قنوات التعاون وتبادل الخبرات بين كبار موظفي القطاع العام في دول حوار اسيا والشرق الاوسط، وعددها 50 دولة. ويوفر المركز فرص اللقاءات العلمية والبرامج التدريبية والبحث في مجالات تطوير العمل الاداري والمؤسسي في الاجهزة الحكومية لدول الحوار.
يشار إلى أن مركز التدريب الاقليمي للادارة العامة تأسس بمعهد التنمية الادارية في نهاية العام 2006، كأحد مقررات اجتماعات دول حوار اسيا والشرق الاوسط، التي عقدت في سنغافورة العام 2005. وجاء انشاء المركز في ضوء توقيع اتفاقية تعاون بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية سنغافورة.
بلغ عدد الدول المشاركه (14) من السعودية، البحرين، العراق، فلسطين، السودان، تركيا، بنجلادش، إيران، سريلانكا، النيبال، المالديف، بروناي، بوتان، وقطر.

قانون رقم (6) لسنة 1997 بإنشاء معهد التنمية الإدارية
قانون رقم (1) لسنة 2001 بإصدار قانون الخدمة المدنية
الموظفون يترقبون قانون الموارد البشرية
الشوري يبدأ دراسة قانون الموارد البشرية
جدولان للرواتب في قانون الموارد البشرية
ورش التعريف بمشروع قانون الموارد البشرية
4 ورش للتعريف بمشروع قانون الموارد البشرية
اختتام ورشتي التعريف بقانون إدارة الموارد البشرية
قانون الموارد البشرية يعزز الاستقرار في سوق العمل
توجه للاكتفاء بجدولين للرواتب في قانون الموارد البشرية
الورشة الثالثة للتعريف بمشروع قانون ادارة الموارد البشرية
قطر توفر الموارد البشرية والمالية لتعزيز الرعاية الصحية المتميزة

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك