تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


 الراية - الإثنين15/12/2008 م

وزير الثقافة: قانون الصحافة الجديد سيظهر في الوقت المناسب
خلال افتتاحه معرض الإعلام والإعلان

الدوحة - قنا :
 افتتح سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة والفنون والتراث مساء أمس معرض الإعلام والإعلان - قطر 2008 بمركز قطر الدولي للمعارض ويستمر أربعة ايام.
وتشارك في المعرض الذي يقام تحت شعار  قوة الإعلام العالمي  كبري المؤسسات والشركات العاملة في مجال الإعلام والإعلان بالمنطقة العربية.
ونوه سعادة وزير الثقافة والفنون والتراث في تصريح صحفي عقب الافتتاح بأن هذا المعرض يأتي في وقت تشهد فيه دولة قطر تطورا وتنمية وبناء في مختلف المجالات.. معربا عن الامل في ان يتحول هذا المعرض الي حدث سنوي.
وقال: ان الدوحة اليوم أصبحت عاصمة إعلامية كبري من خلال انجازاتها الإعلامية المعروفة ومؤسساتها المعنية بحقوق الإنسان وحرية الإعلام ومنها  مركز الدوحة لحرية الإعلام .
وعبر سعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري عن سعادته بالفعاليات التي ستتم علي هامش المعرض ومن ذلك الاجتماع الثالث لاتحاد الصحافة الخليجية الذي يضم عددا كبيرا من المؤسسات الإعلامية بدول مجلس التعاون واليمن.. معربا عن ترحيبه بالوفود الإعلامية المشاركة في الاجتماع.. كما نوه سعادته بانضمام مؤسسات صحفية يمنية الي الاتحاد.
وأشاد سعادته بمستوي وحجم مشاركة الشركات والمؤسسات الإعلامية في المعرض وبما يحتويه من تقنيات جديدة في عالم الإعلام والإعلان.
ولدي سؤاله عن القانون الجديد للصحافة في قطر قال سعادة وزير الثقافة والفنون والتراث  ان قطر تخطت موضوع قانون الصحافة القديم من خلال التطور الكبير الذي شهده ويشهده الإعلام القطري ومن خلال الدستور القطري الذي هو المرجعية في مثل هذه الأمور .. مؤكدا في الوقت ذاته  ان القانون المطلوب سيظهر في الوقت المناسب .
وحول دور وزارة الثقافة في دعم مثل هذه الفعاليات أوضح سعادته ان الوزارة بحاجة الي الاطلاع علي أحدث التكنولوجيات في مجال الإعلام والإعلان التي سيكون لها أثرها الايجابي علي أنشطة الوزارة.
وأكد ان الوزارة مقبلة علي مراحل مهمة في تطوير الثقافة في قطر.. وقال  ان البنية التحتية الثقافية بدولة قطر أصبحت الآن علي مكانة كبيرة جدا من خلال العديد من المؤسسات والمراكز الثقافية ومنها سوق واقف الشعبي ومتحف الفن الاسلامي والحي الثقافي .
وأشار الي ان الوزارة ستبذل جهودها للتحضير للحدث الكبير وهو  الدوحة عاصمة للثقافة العربية 2010 .
ودعا سعادته في هذا الاطار العرب الي الاحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية عام 2009 نظرا لما تحتله هذه المدينة من مكانة في قلوب العرب والمسلمين وما تعانيه من مآس جراء الاحتلال الاسرائيلي.
ويعقد اليوم علي هامش  معرض الإعلام والإعلان.. قطر 2008  الاجتماع الثالث لاتحاد الصحافة الخليجية بمشاركة رؤساء تحرير الصحف ورؤساء الجمعيات والهيئات الصحفية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واليمن.
ويبحث الاجتماع علي مدي يومين العديد من المواضيع المتعلقة بتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصحفية بدول مجلس التعاون واليمن الي جانب اقرار استراتيجية جديدة لعمل اتحاد الصحافة الخليجية واقرار خطة التدريب للعام القادم 2009.. الي جانب مناقشة سبل التعاون مع المنظمات الإقليمية والعالمية.
كما يعقد خلال فترة المعرض مؤتمر لمناقشة كل ما يتعلق بصناعة الإعلام والإعلان في منطقة الخليج والوطن العربي.
وتتضمن الفعاليات التي ستقام علي هامش المعرض ثلاث ندوات الأولي حول  علاقة الإعلان بالسياسة التحريرية  والثانية تتحدث عن الصحافة الخليجية وقضية الهوية.. بينما تناقش الثالثة أزمة الحريات في الوطن العربي.

قانون رقم (11) لسنة 1997 بإنشاء الهيئة العامة القطرية للإذاعة والتليفزيون
قانون رقم (5) لسنة 1998 بإلغاء وزارة الإعلام والثقافة وتوزيع اختصاصاتها
مرسوم بقانون رقم (20) لسنة 1990م بتنظيم وزارة الإعلام والثقافة وتعيين اختصاصاتها
قرار أميري رقم (86) لسنة 2007 بالموافقة على إنشاء مركز الدوحة لحرية الإعلام
د. حسن رشيد: القرار سيساهم في تطوير المشهد الإعلامي
مشيرة خطاب: وسائل الإعلام مطالبة بالتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
مركز الدوحة لحرية الاعلام هيئة عالمية تدافع قانونياً عن الصحفيين
الشوري و تعديلات قانوني إنشاء الهيئة العامة  للإذاعة والتلفزيون وجهاز أمن الدولة
اتحاد الصحافة: إستراتيجيتنا تهدف لخلق التعاون بين الصحافة ومجالس النواب والشورى الخليجية

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك