تسجيل الدخول او يمكنك الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور

صيغة الجوال غير صحيحة
    نسيت كلمة المرور


الشرق - الثلاثاء16/12/2008 م

العطية ينوه بجهود الأمير في دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك

الدوحة - قنا :
نوه سعادة السيد عبدالرحمن بن حمد العطية الامين العام لدول الخليج العربية عقب التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين دول المجلس وسنغافورة بجهود حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة ال ثانى امير البلاد المفدى رئيس المجلس الاعلى لمجلس التعاون فى دعم مسيرة العمل الخليجى المشترك وحرص سموه على كل ما من شأنه دعم مسيرة المجلس فى مختلف الميادين مما يلبى طموحات دول وشعوب المنطقة.
وقال سعادة الامين العام لدول المجلس فى تصريح له امس ان توقيع الاتفاقية بين دول مجلس التعاون وسنغافورة يعد نقلة نوعية فى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين باعتبارها اول اتفاقية تجارة حرة شاملة توقعها دول المجلس مجتمعة مع دولة صديقة حيث تشمل جميع مجالات التجارة من سلع واستثمار ومشتريات حكومية .. وتعبر الاتفاقية عن حرص دول المجلس على تطوير العلاقات مع سنغافورة الى مستويات وافاق تتلاءم مع الامكانيات والفرص المتاحة فيما بين الجانبين.
واضاف العطية ان هذه الخطوة التى تم اتخاذها بشأن الاتفاقية مع سنغافورة تعكس النهج الجماعى للتعاون مع الدول والمجموعات الصديقة والذى ينسجم مع قرارات المجلس الاعلى لمجلس التعاون والاتفاقية الاقتصادية للمجلس.
ودعا سعادة الامين العام لمجلس التعاون القطاع الخاص الخليجى والسنغافورى للاستفادة مما توفره هذه الاتفاقية لاسيما فى مجالات الخدمات المالية والتأمين وتبادل السلع والاستثمارات باعتبار ان اتفاقية التجارة الحرة تمثل اطارا قانونيا وبيئة مستقرة لتنمية وتطوير الاعمال والتجارة والاستثمارات البينية فضلا عن استفادة الجانبين الخليجى والسنغافورى من تجارب كل منهما لاسيما فى مجالات الاقتصاد والعلوم والتقنية.

قانون رقم (27) لسنة 2006 بإصدار قانون التجارة
مرسوم رقم (24) لسنة 1995 بالتصديق على انضمام دولة قطر إلى اتفاقية إنشاء منظمة التجارة العالمية والاتفاقيات التجارية المتعددة الأطراف الملحقة بها
قرار مجلس الوزراء رقم (4) لسنة 2001 بإنشاء اللجنة الوطنية للتنسيق فيما يختص بشؤون منظمة التجارة العالمية
قرار مجلس الوزراء رقم (34) لسنة 2006 بتعديل بعض أحكام القرار رقم (4) لسنة 2001 بإنشاء اللجنة الوطنية للتنسيق فيما يختص بشؤون منظمة التجارة العالمية
تحديث اتفاقية النقل الجوي بين قطر وسنغافورة
قطر تترأس الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي
وزراء البلديات أعطوا دفعة جديدة للعمل الخليجي المشترك
وزراء العدل الخليجيون يتفقون على القانون الموحد للتفتيش القضائى
أمين عام التعاون : حكمة وحنكة سمو الأمير تدعم العمل الخليجي المشترك
وكلاء العمل ناقشوا تسهيل تنقل وتنظيم دخول العمالة والتأمين الصحي عليها
استراتيجية مكافحة الفساد وتطوير قواعد الرقابة لدول مجلس التعاون الخليجي

موقع معروف

صفحتنا على معروف

يسر شبكة المحامين العرب أن تعلن عن إطلاق " خدمة تحضير الأسانيد القانونية " والتى تقوم على مفهوم جديد لفلسفة الخدمة لدى الشبكة، ذلك من خلال المشاركة والتفاعل مع أعضاء الشبكة الكرام ، من خلال المساعدة في البحث وتأصيل المعلومة القانونية عبر مختصين من مستشاري الشبكة القانونيين.

أضف طلبك